الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 11:47 AM
العصر 3:13 PM
المغرب 5:55 PM
العشاء 7:11 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فرسان المتوسط يبدأ رحلة البحث عن الذات في بطولة كأس العرب

فرسان المتوسط يبدأ رحلة البحث عن الذات في بطولة كأس العرب

بدأ المنتخب الليبي الأول لكرة القدم رحلته في البحث عن الذات في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™ استعداداً للمواجهة المرتقبة مع شقيقه السوداني على استاد خليفة الدولي يوم التاسع عشر من يونيو الجاري لحسم بطاقة التأهل لنهائيات البطولة التي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى نهاية العام الجاري.

وكانت بعثة فرسان المتوسط قد حطت رحالها في العاصمة القطرية في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، لتدخل مباشرة إلى الفقاعة الطبية، وإجراء فحوصات كوفيد -19، مع الالتزام التام بإجراءات الصحة والسلامة.

وتضم قائمة المنتخب الليبي التي ستخوض مواجهة السودان كلا من: فيصل البدري (الهلال)، شامخ العبيدي (الأهلي بنغازي)، السنوسي الهادي (العربي الكويتي)، محمد التهامي (النصر)، عبد الله بلعم (الأهلي طرابلس)، أحمد القديري (الاتحاد المصراتي)، معاذ عيسى (الاتحاد)، نور الدين القليب (السويحلي)، مفتاح طقطق (النصر)، خالد مجدي (الأهلي طرابلس)، محمد زعبيه (الاتحاد)، علي سلامة (النصر)، أيمن عمير (الاتحاد المصراتي)، محمد الترهوني (الأهلي طرابلس)، المعتصم الصبو (الاتحاد)، محمد المنير (الاتحاد)، علي يوسف (الأهلي بنغازي)، عبد الله الشريف (النصر)، طاهر بن عامر (الأهلي بنغازي)، أحمد التربي (كاظمة الكويتي)، محمد نشنوش (الأهلي طرابلس) مراد الوحيشي (الأهلي بنغازي)، معاذ اللافي (الاتحاد).

وسيغيب النجم الليبي حمدو الهوني، لاعب فريق الترجي التونسي، عن مواجهة المنتخب الليبي أمام السودان؛ حيث لم توجه له الدعوة للدخول مع الفريق في المعسكر، وذلك تلبية لطلب الترجي التونسي الذي تنتظره مباراة هامة يوم السبت القادم أمام الأهلي المصري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسيتأهل الفائز من مواجهة ليبيا والسودان إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العرب، حيث سيقع في المجموعة الرابعة النارية التي تضم منتخبي مصر والجزائر والمتأهل من مباراة لبنان وجيبوتي.

وقد أنهى المنتخب الليبي قبل الوصول إلى العاصمة القطرية الدوحة معسكرا إعداديا في تونس خلال الفترة الماضية بمشاركة 23 لاعبًا، خاض خلالها مباراة ودّيةً دوليةً أمام ليبريا هي الأولى للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني، خافيير كليمنتي، ومني خلالها بالخسارة بهدف دون رد.

وسيقتصر حضور المباريات على 30% من الطاقة الاستيعابية للاستاد، وتتوفر تذاكر المباريات حالياً على موقع الاتحاد القطري لكرة القدم: tickets.qfa.qa.

ويشترط على الجماهير لحضور المباريات الحصول على جرعتيّ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أو التعافي من الإصابة بالفيروس خلال الأشهر التسعة الأخيرة، والالتزام بارتداء الكمامات والالتزام والتباعد الجسدي داخل الاستاد وفي المناطق المحيطة به، علاوة على أن تكون حالة تطبيق "احتراز" المخصَّص لتتبع حالات كوفيد-19 على اللون الأخضر، إلى جانب قياس درجة الحرارة لحظة الوصول للاستاد.

الظهور الرسمي الأول لـ " كليمنتي "

ستمثل مباراة المنتخب الليبي أمام شقيقه السوداني الظهور "الرسمي" الأول للمدرب الإسباني خافيير كليمنتي الذي تعاقد الاتحاد الليبي لكرة القدم معه للإشراف على تدريب المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة.

وتم تقديم المدرب الإسباني كليمنتي لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي بحضور المكتب التنفيذي للاتحاد، خلفا للمونتينغري زوران فيليبوفيتس الذي أقيل بعد فشله في قيادة المنتخب لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون.

وكان كليمنتي قد قاد المنتخب الليبي لثلاث سنوات خلال الفترة ما بين 2013 و2016، وسيكون أول اختبار في عهد كليمنتي الجديد هو التأهل لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™.

 

Loading...