الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ومحاسبة من تسبب فيها

خاص: أمان يدعو للتحقيق الفوري في الشبهات الجنائية بصفقة اللقاحات

لقاحات فايزر
لقاحات فايزر

دعا الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، يوم الثلاثاء، هيئة مكافحة الفساد والنائب العام للتحقيق فورًا في الشبهات الجنائية في "صفقة تبادل اللقاحات" مع الاحتلال.

وقالت هامة زيدان مديرة العمليات في ائتلاف "أمان" في حديث لـ "رايــة" إنه لا بد من أخذ نتائج تقرير لجنة تقصي الحقائق المستقلة بشأن "صفقة اللقاحات" بجدية ومحاسبة من تسبب فيها.

ووفق زيدان، فإن تقرير اللجنة أثبت وجود إهمال وضعف متابعة من مستويات سياسية وإدارية وشبهات جنائية، لافتة إلى أن هناك ضعف في الشفافية بملف "كورونا" منذ بداية الجائحة.

وتساءلت: "ماذا بعد وهل سيتم الأخذ بتوصيات اللجنة ومحاسبة المسؤولين!؟"، مستغربة تجاهل الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد اشتية هذه القضية في جلستها التي عقدت أمس.

ولفتت زيدان إلى أن "ثقة المواطنين بالحكومة تراجعت بشكل كبير الفترة الأخيرة"، مشيرة إلى حق المواطنين معرفة مصير قرارات لجنة تقصي الحقائق التي صدرت مؤخرا بقضية "اللقاحات".

ونوهت إلى أن مجلس الوزراء يتحمل مسؤولية كبيرة بهذا الملف؛ كونه المسؤول الأول عن صحة المواطنين، مبينة أنه أعطى موافقة لعقد الصفقة في بداية الأمر لكنه لم يتابع ما جرى لاحقا.

وأفادت زيدان بأن غياب المجلس التشريعي عطّل عجلة المساءلة في فلسطين بشكل كبير "بالتالي على الحكومة والجهات الرقابية الأخرى تحمل مسؤولياتها وإخضاع كل المقصرين بهذا الملف للمحاكمة والمساءلة وفق القانون الفلسطيني".

Loading...