الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهد: إصابات إثر قمع الاحتلال فعاليات الإرباك الليلي شرق غزة

مخيم ملكة شرق غزة
مخيم ملكة شرق غزة

أصيب عدد من الشبان جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فعاليات "الإرباك الليلي" في يومها الأول بمنطقة "ملكة" شرق مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية، إصابة شاب بجراح خطيرة بالرصاص الحي في القدم وآخرين بالاختناق  إثر قمع قوات الاحتلال لفعاليات الإرباك الليلي شرق مدينة غزة.

وفي السياق، قال الصحفي الإسرائيلي ألموغ بوكير : "الليلة عدنا رسميا سنوات إلى الوراء! الإربـاك الليلي". 

وأضاف : "حكومة إسرائيل طمأنت سكان الغلاف بعد عملية حارس الأسوار أن ما كان ليس ما سيكون، لكن في الواقع الأمر يزداد سوءًا".

وزعمت وسائل إعلام عبرية بأن المتظاهرين ألقوا عبوات ناسفة نحو منطقة مفتوحة قرب السياج الفاصل لإحداث ضجيج لسكان غلاف غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت أعيرة نارية نحو الشبان.

وكانت "الغرفة المشتركة لوحدات البالونات الحارقة والمتفجرة والارباك الليلي"، قد قالت في بيان لها مساء السبت إن "الحصار المستمر على قطاع غزة يدفعنا ان نجعل حياة مستوطني الغلاف جحيم ومنطقة غير قابلة للحياة". 

وأضافت أن "التسهيلات التي أعلن عنها الاحتلال مؤخراً لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات شعب يعيش تحت وطئة الحصار منذ 14 عام".

وتابعت : "اتخذنا قرار ولا رجعة للوراء ولا مهلة بعد الان بعد أن منحنا المدة الكافية لذلك".

وأردفت قائلة : "نريد من الوسطاء ان نرى كسر الحصار واقع على الأرض ونعني في ذلك كسر الحصار كامل عن قطاع غزة دون شرط أو قيد".

وجاء في البيان : "مطالبنا واضحة وعادلة وحق لنا وقد قدمت للوفد الفلسطيني المقاوم وسيتم نشرها لاحقاً وعبر الملأ".

وحذرت الاحتلال من "أي استهداف قد يطال اي أحد من الشباب الثائر الأمر الذي سيكلفه ثمن لم يكن يوماً في حساباته ووارد جداً ان نغادر الميدان ونترك الكلمة للمقاومة".

وأعلنت عن بدء التصعيد التدريجي بدءا من مساء اليوم في فعاليات الارباك الليلي شرق موقع ملكة شرق قطاع غزة، موضحة أنه "سيتم من الغد العودة التصعيد التدريجي بإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة".

Loading...