الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابات احداها خطيرة بقمع الاحتلال "الإرباك الليلي" شرق غزة

من فعاليات الارباك الليلي شرق غزة
من فعاليات الارباك الليلي شرق غزة

أصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي وبالاختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات "الإرباك الليلي" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن اصابة 6 مواطنين من بينهم 3 اصابات بالرصاص الحي احدها خطيرة و3 اصابات طفيفة بقنابل الغاز وشظايا شرق غزة وخان يونس مساء اليوم.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية وخلف السواتر الترابية شرق القطاع فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين تجمعوا على مقربة من السياج الفاصل شرق مدينة غزة وشرق محافظة خانيونس جنوب القطاع، ما أدى لوقوع إصابات.

وأوضح أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل إنارة في سماء المنطقتين، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.

وكان عدد من الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية من قطاع غزة، قد بدأوا فعاليات الإرباك الليلي، رفضًا للسياسات الإسرائيلية ضد القطاع، حيث تجمع عدد كبير من الشبان الفلسطينيين على الحدود الشرقية من مدينتي غزة وخانيونس، لليوم الثالث على التوالي.

وشهدت حدود قطاع غزة توترًا خلال الأيام الماضية، إثر اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أدت إلى إصابة فلسطينيين ومقتل جندي إسرائيلي.

و"الإرباك الليلي" هي مجموعات شبابية تنظم مسيرات ليلية قرب حدود غزة مع إسرائيل، وتستخدم القنابل الصوتية، وتشعل إطارات مركبات، بهدف إزعاج الجيش الإسرائيلي وسكان المستوطنات المتاخمة للحدود.

Loading...