الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بينيت يتشدد بملف الأسرى

قيادي بحماس لراية: الفترة القادمة ستشهد حلحلة بملفات غزة

مواطنون في غزة - صورة ارشيفية
مواطنون في غزة - صورة ارشيفية

أكد القيادي في حركة "حماس" عاطف عدوان، اليوم الأحد، أن المرحلة المقبلة ستشهد حلحلة بملفات قطاع غزة، وذلك في أعقاب الزيارة التي أجراها وفد قيادة الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة مؤخرا.

وقال عدوان في حديث لـ "رايــة" إن ملفات غزة "ستشهد حلحلة الفترة القادمة كنتيجة لمباحثات قادة حماس مع المسؤولين المصريين في القاهرة مؤخرا".

وذكر أن المفاوضات في مصر طالت كل الإشكاليات الموجودة بما فيها قضية المنحة الخاصة برواتب الموظفين في غزة، مستطردا: "ربما الأيام المقبلة تحمل أشياء جديدة على كثير من الصعد".

وبهذا الصدد، نفى عدوان ما تم تداوله حول مهلة منحتها حماس لإسرائيل حتى الثلاثاء القادم للسماح بإدخال "منحة رواتب الموظفين"، مبينا أنها "شائعات لم يتم التحقق منها".

وأفاد بأن اللقاء في مصر طال العديد من القضايا المتعلقة بالحصار وحسن معاملة المسافرين عبر معبر رفح، وقضايا متعلقة بطبيعة الحياة اليومية لأبناء شعبنا عامة وسكان قطاع غزة خاصة.

وأعرب عن أمله بأن يتم تطبيق "التفاهمات" التي تم التوصل إليها بين قيادة حماس والمسؤولين في مصر.

وحول مفاوضات "صفقة تبادل الأسرى"، قال عدوان إن الاحتلال الإسرائيلي خاصة رئيس الحكومة نفتالي بينيت "يظهر تشددا في هذه القضية".

ولفت إلى أن إسرائيل تحاول اعتماد معايير جديدة غير التي تمت في الصفقات الماضية ولا تنظر إلى ضرورة عودة أسراها إلى بيوتهم وتقدم المصالح الحزبية على المصالح العامة للإسرائيليين.

Loading...