الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تشكيل اللجنة العليا لدعم المنتج الوطني في طولكرم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال رئيس جمعية التطوير الاقتصادي والناطق الرسمي باسم اللجنة العليا لدعم المنتج الوطني د. نائل حطاب، إن هناك نمو في وعي المواطن الفلسطيني حول أهمية المنتج الوطني ليس من ناحية استهلاكية فقط، بل أصبحت الكثير من العائلات تتبع لهذا المنتج.

وأوضح حطاب في حديث لـ "رايــة"، أنه من خلال المتابعة الحثيثة "وجدنا أن هناك ضرورة لتكاتف الجهود في المجتمع المحلي سواء المؤسسات الرسمية أو الأهلية؛ لإيجاد بؤرة تكون فاعلة دائما، يومية وأسبوعية وشهرية أو حتى سنوية، لتلاحق فكرة تطور ونمو المنتج الوطني.

وأكد أن هدف اللجنة العليا إعادة المنتج الوطني ليكون في مكان لائق ولينافس أيضا، مشيرا إلى أن هناك منتجات وطنية فلسطينية تعتبر مصدر فخر لنا، وهي تنافس وباتت تُطلب بالاسم في العديد من المناطق، لذا يجب على الجميع أن يُساعد بهذا المجالات، سواء الشرائح الصغيرة أو الصناعات المتقدمة.

ولفت حطاب إلى أن فكرة إطلاق اللجنة العليا انبثقت في طولكرم، ومن أهدافها أيضا؛ دعم المنتج الوطني وحمايته وتوفير الأسواق الدائمة له وتوسيع قاعدته، وتنمية الرقابة الذاتية أيضا، مؤكدا أن ذلك يشمل جميع المنتجات بما فيها الحرفية واليدوية والبسيطة والمشاريع المتوسطة، وحتى من يمتلك فكرة فقط.

وأضاف أن اللجنة على استعداد لسماع أي فكرة من أجل دراستها وتطويرها، حيث سيتم عمل بنك للبيانات، بحيث يتم استقطاب أي شخص حائر في مشروعه، من أجل دعمه بالشكل المناسب، منوها إلى أن عمل اللجنة حاليا في طولكرم وإذا نجحت الفكرة سيتم تطويرها لتشمل مدن أخرى.

وأشار إلى أنه تم عمل عدة معارض، والمعرض القادم سيبدأ يوم السبت القادم، في وسط مدينة طولكرم لكل الأهالي وللزوار من خارجها، وسيستمر لعدة أيام، كما سيتم عمل برنامج ترويجي متواصل مع جميع القطاعات بهدف توصل المنتجات، وذلك في إطار تطبيق فكرة جديدة.

Loading...