الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"ضعف التدفق النقدي"

خاص: رئيس بلدية رام الله يوضح بشأن استعدادات الشتاء وأزمة المرور

رئيس بلدية رام الله موسى حديد
رئيس بلدية رام الله موسى حديد

تحدث رئيس بلدية رام الله موسى حديد، اليوم الاثنين، حول المشاكل التي يعانيها المواطنين في مدينة رام الله، وتجهيزات البلدية للمنخفض الجوي وفصل الشتاء.

المنخفضات الجوية

وقال حديد في حديث لبرنامج "مع الناس"، عبر أثير "رايــة" إن الجهوزية للمنخفض الجوي لن تكون قبل أيام، إنما قبل سنوات من العمل المتراكم من خلال تحديد نقاط الضعف في المدينة.

وأضاف حديد إنه خلال السنوات الماضية تم التعامل مع هذه النقاط، حيث إذا كان هناك داعي للتدخل في البنى التحتية أو إصدار تعليمات وأنظمة خاصة للحد من المخاطر المرافقة للمنخفضات الجوية.

وتابع "لا يوجد بنى تحتية جاهزة بشكل كامل للمنخفضات الجوية، حيث تكمن المشكلة في الهطولات المطرية القوية في فترة قصيرة" مشيرا إلى أنها بحاجة إلى بنية تحتية من شبكة جمع مياه الأمطار.

وأكمل حديد أن هذه الشبكة موجودة في أجزاء من المدينة وليس في كل المدينة، حيث أنها مكلفة جدا، مضيفا أن البلدية لها أولوية في إقامة المشاريع مثل مياه الصرف الصحي والتي تعطى أولوية أكثر من جمع مياه الأمطار.

وأكد حديد أن الخطط توضع للمستقبل بحيث تكون جاهزة لجميع المشاريع الجديدة، والتوسع السكاني الكبير، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى وقت وجهد وتعاون وتفهم من المجتمع.

الأزمة المالية

وحول الوضع المالي للبلدية خلال فترة كورونا، والتي عانت مثلها كباقي المؤسسات من الأزمة المالية، قال حديد إنه بشكل عام كانت لجائحة كورونا التأثير الأكبر على الاقتصاد.

ويوضح حديد أن المشكلة الأكبر لدى البلدية بسبب ضعف التدفق النقدي، والتي أثرت بشكل كبير على إتمام الخطط المرسومة وإنجاز المشاريع.

وأضاف إنه على الرغم من الظروف الصعبة إلا أن بلدية رام الله قامت العديد من المشاريع وكانت حاضرة في كل المناسبات والفعاليات، والتي من أهمها البداية في تنفيذ مشروع الصرف الصحي ومحطة التنقية لمنطقة بطن الهوى.

الأزمة المرورية

وأشار حديد إلى أنه في كل بلدان العالم توجد الأزمة المرورية في ساعات الذروة، مبينا أنه يتم العمل بشكل مستمر لإيجاد حلول لإنهاء مشكلات الأزمات المرورية.

وأضاف إنه تم وضع مقترح بأن يتم تغيير دوام الموظفين والمدارس بحيث لا يكون في نفس الساعة، لمحاولة حل مشكلة الأزمة المرورية في المدينة، وذلك بهدف توسيع ساعة الذروة.

 

Loading...