الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"capacademy" أول أكاديمية لتدريب "الباريستا" حتى الاحتراف

أنواع متعددة من القهوة
أنواع متعددة من القهوة

تأسست أكاديمية كاب في بداية شهر فبراير 2021، لتكون أول أكاديمية معتمدة في فلسطين، لتدريب أساسيات الباريستا حتى الاحتراف وتعليم فن الـ (لاتيه آرت Latte Art).

مدير ومؤسس ومدرب اكاديمية كاب يزيد الكيلاني، تحدث لـ "رايـــة" ضمن حملة دعم المنتج الوطني "منتجنا الوطني أولى" حول فكرة تأسيس الأكاديمية والهدف من إنشائها.

وقال الكيلاني إن فكرة الباريستا موجودة في فلسطين من قبل تأسيس الأكاديمية، لكن لم تتوفر الثقافة الصحيحة للعمل في القطاع السياحي، مضيفا إن عمله في القطاع السياحي دفعه للتفكير في تطوير نفسه في المجال والاعتماد على نفسه.

وتابع الكيلاني إنه بدأ بتطوير نفسه عن طريق العمل في الكثير من المنشآت بشكل مجاني بهدف التعلم فقط، إلى أن بدأ اسمه يطلب بشكل شخصي للعمل في بعض الأماكن السياحية، إضافة إلى اهتمام بعض الأشخاص بالتعلم منه بشكل فردي.

ويُعرّف الباريستا بأنه الشخص الذي يقوم بإعداد القهوة بمختلف مسمياتها وأنواعها في العالم، حيث أنه يوجد أكثر من 170 دولة تصنع القهوة، بالإضافة إلى قرابة 5 ألاف شركة تعمل في مجال القهوة بأصناف مختلفة وطرق تحميص مختلفة.

وأكمل الكيلاني: "الكثير من الأصدقاء والمعارف دفعوني لإنشاء أكاديمية وتطوير مرحلة موحدة لكل فلسطين وامكانية استفادة أكبر عدد من الشباب بنفس الوقت"، مفيدا أن الهدف الأول دعم المنتج المحلي وإيصال صوت الباريستا في فلسطين عالميا، إضافة إلى توحيد ثقافة الصحيحة للقهوة.

وتابع الكيلاني: خرجت أكاديمية كاب منذ تأسيسها قرابة 120 طالب موزعين في كافة أنحاء الضفة الغربية، تعلموا أسياسيات الباريستا حتى الاحتراف، بالإضافة إلى تعلم فن الـ "لاتيه آرت"، خلال مدة تدريب 20 ساعة مكثفة في عمل القهوة وبدايات القهوة في العالم بشكل عام وغيرها.

ومن جهة أخرى، أكد الكيلاني أن الأكاديمية تعمل على تجهيز الكوفيشوبات من الأساس ضمن فريق متكامل، مشيرا إلى أنها افتتحت أكثر من 15 منشأة سياحية في الضفة، والعمل على تأسيس قصص نجاح لتكون في المستقبل في مرحلة عالمية.

ويطمح الكيلاني بأن يكبر مشروع كاب أكاديمي في فلسطين، ويصل صوت فلسطين في المحافل الدولية والعالمية، إضافة إلى تصدير فناني ومعدي القهوة للشركات العالمية في خارج فلسطين.

Loading...