الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"EMCO".. شركة فلسطينية تميزت في الصناعات التحويلية البلاستيكية

"EMCO".. شركة فلسطينية تميزت في الصناعات التحويلية البلاستيكية

يعد تكرير البلاستيك من أهم الصناعات التحويلية الموجودة في فلسطين لما يقدمه من خدمة بيئية وصحية مجتمعية، ويستخدم في شتى مناحي الحياة.

رائد عبد الروؤف صاحب شركة "ام كو" للصناعات التحويلية البلاستيكية، أوضح أن الشركة صغيرة نسبيا، حيث بدأت قبل أربعة سنوات، لكنها قطعا شوطا كبيرا من النجاح.

وقال عبد الرؤوف في حديث لـ"رايــة" ضمن حملة دعم المنتج الوطني" منتجنا الوطني أولى": في البداية كنا نعمل في صنف بلاستيك واحد وهو أكياس النايلون، ومن ثم تطورنا لبراميل الكهرباء، إضافة إلى إعادة التدوير.

وأضاف أن الشركة تنتج الآن أكبر خزان بلاستيك في فلسطين بسعة 30 ألف لتر، مؤكدا أنه بإنتاج محلي فلسطيني تام، وذلك بجانب العديد من الصناعات الأخرى.

وأشار عبد الرؤوف إلى أن الشركة واجهت العديد من التحديات والصعوبات على مدار سنواتها الأربعة منذ تأسيسها، بداية من سياسات الاحتلال والمعابر والاقتصاد المحلي والعالمي، وندرة العمال وغيرها.

وأكد أن الشركة تشغل حتى الآن 14 موظفا، لافتا إلى أن الطموح بوجود خطط توسيعية للشركة يحجمه مشاكل العمال والتي تعاني منه معظم المصانع في فلسطين.

وحول منتجات شركة "ام كو" للصناعات التحويلية، ذكر أن هناك العديد من الخطوط المنتجة من أهمها أكياس النايلون، وخزانات المياه، وخطوط برابيش الكهرباء وغيرها.

وبين عبد الرؤوف أن المواد الخام المستخدمة في الصناعات البلاستيكية، يتم استيرادها من دول أوروبا وأمريكا، وأخرى يتم صناعتها محليا.

Loading...