الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقالات واستنفار ودعوات للتصدي

محدث.. الاحتلال يصيب طفلًا ويشن حملة اعتقالات في الشيخ جراح

الشيخ جراح اليوم
الشيخ جراح اليوم

أصابت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، طفلًا بعد إلقاء قنبلة صوتية اتجاهه، تزامنًا مع حملة اعتقالات طالت عددًا من الشبان خلال ملاحقتها لعدد كبير منهم لدى تجمهرهم في حي الشيخ جراح شرقي مدينة القدس، وذلك للتصدي للمستوطنين الذين يخططون لمسيرة كبيرة هذا المساء.

وعززت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها في الحي، بهدف حماية المستوطنين الذين سيشاركون في مسيرة دعا إليها قادة اليمين المتطرف ومن أبرزهم عضو الكنيست إيتمار بن غفير.

وبحسب مصادر مقدسية، فإن شرطة الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 7 شبان مع استنفارها داخل الحي، وإغلاق مداخله، بحجة أن أولئك الشبان كانوا يحاولون مضايقة المستوطنين الذين يتوافدون للحي المقدسي.

ومنعت شرطة الاحتلال الشبان والمتضامنين من أداء صلاة العشاء في حي الشيخ جراح، قبل أن تقوم برش المياه العادمة تجاههم.

وبدأت شرطة الاحتلال عمليتها بإغلاق مداخل الحي بهدف محاولة منع الفلسطينيين من خارج الحي بالوصول إليه والتضييق عليهم، ولحماية المستوطنين.

ووفقًا للمصادر ، فإن تلك القوات أطلقت قنابل غاز أكثر من مرة تجاه الشبان الفلسطينيين من سكان الحي، وكذلك الذين يتوافدون إليه تلبيةً لدعوات للحشد بهدف التصدي للمستوطنين.

واعتدى المستوطنون على سيدة من سكان الحي، كما قام بعضهم بشتم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، في خطوة استفزازية جديدة، إلى جانب إشهار بعضهم للأسلحة في وجوه المقدسيين.

Loading...