الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:44 PM
العشاء 9:14 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد إعلان بوتين: عقوبات غربية مرتقبة على روسيا

عقوبات على موسكو بعد اعترافها بدونيتسك ولوغانسك
عقوبات على موسكو بعد اعترافها بدونيتسك ولوغانسك

تتجه الولايات المتحدة ودول غربية وأوروبية لفرض حزمة عقوبات على موسكو، ستعلن عنها واشنطن، اليوم الثلاثاء، بعدما كانت حذرة في ردها الأول على الأمر الذي أصدره الروسي فلاديمير بوتين، بنشر قوات روسية في المنطقتين الانفصاليتين المواليتين لموسكو في شرق أوكرانيا.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد إن "الغزو الروسي لأوكرانيا بدأ بالفعل، ولذا ستفرض بريطانيا عقوبات على روسيا".

وأعلن رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي سيتخذون قرارا بشأن فرض العقوبات على روسيا اليوم الثلاثاء.

وصرح متحدث باسم البيت الأبيض لوكالة فرانس برس "نخطط لإعلان عقوبات جديدة ضد روسيا ردا على قرارات موسكو واجراءاتها. ونحن ننسق مع حلفائنا وشركائنا بشأن هذا الإعلان".

وجاء ذلك بعدما كان الرئيس الأميركي جو بايدن، فرض عقوبات محدودة على المنطقتين الانفصاليتين في دونباس في شرق أوكرانيا، اللتين كان قد اعترف باستقلالهما بوتين، مساء الإثنين.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن وقع أمرا تنفيذيا يحظر التجارة والاستثمار بين الأميركيين والمنطقتين الانفصاليتين بشرق أوكرانيا اللتين اعترفت روسيا باستقلالهما.

ويحظر الأمر التنفيذي "الاستثمارات الجديدة" لأي أميركي أينما كان، و"استيراد أي سلع أو خدمات أو تكنولوجيا من المنطقتين المعنيتين، إلى الولايات المتحدة بشكل مباشر أو غير مباشر".

Loading...