الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توقيع اتفاقية لإنجاز مخطط هيكلي تفصيلي في منطقة التوسعة الجديدة لمدينة رام الله

توقيع اتفاقية لإنجاز مخطط هيكلي تفصيلي في منطقة التوسعة الجديدة لمدينة رام الله

وقع رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد اليوم اتفاقية مع البروفيسور راسم خمايسة مدير مركز التخطيط والدراسات، للسير قدما في إنجاز مخطط هيكلي تفصيلي إضافي بغرض تنظيم منطقة التوسعة الجديدة والبالغ مساحتها حوالي 4400 دنم، منها حوالي 3300 دنم فيما يسمى المنطقة (ج).

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم في دار بلدية رام الله بحضور مدير عام البلدية أحمد أبو لبن ودوائر التخطيط والهندسة ونظم المعلومات الجغرافية، على أن يتم السير بالعمل على مرحلتين أساسيتين: في المرحلة الأولى: السير بإجراءات متطلبات المصادقة على حدود التوسعة بالمتابعة مع وزارة الحكم المحلي ووزارة الشؤون المدنية وفق البرتوكول المعمول به.

أما المرحلة الثانية: فهي استكمال العمل على تخطيط وتنظيم المنطقة للمصادقة على المخطط الهيكلي وإعلانه للتنفيذ.

هذا ومن المتوقع ان يستغرق العمل في المرحلة الأولى ثلاثة أشهر لإعداد التصوير الجوي والدراسات المتعلقة بالتوسع العمراني والزيادة السكانية ووضع التصور الأولي لشبكة الطرق واستعمالات الأراضي، يلي هذه الأشهر الثلاث المتابعة القانونية والإجرائية وصولا لاعتماد الخط الذي يحدد منطقة التوسع ومن المتوقع أن تستمر هذه المرحلة بالمجمل حوالي عام كامل.

أما المرحلة الثانية فسوف يتم توقيع اتفاقية للعمل بها بعد تحديد مساحة التوسعة ومحدداتها والتي سوف تـُعتمد في المرحلة الأولى.

من جهته قال رئيس البلدية م. موسى حديد " ان أهمية توقيع هذه الاتفاقية والسير بها لاعتماد خط التوسعة الذي يساعد البلدية في وضع رؤيتها لتنظيم كافة أراضي المدينة، حيث ستكون مدينة رام الله بذلك استكملت تخطيط وتنظيم كافة أراضيها، بالإضافة الى ان اعتماد خط التوسعة سيحفظ حقوق المواطنين في المنطقة المسماة (ج) ويمكنهم من استخدام أراضيهم على الوجه الأمثل ويحفظ ممتلكاتهم من أية إجراءات قد تتعرض لها.

وأضاف م. حديد أن البلدية قامت بتشكيل طاقم متخصص من دوائر البلدية ذات العلاقة بإشراف مدير دائرة التخطيط والابنية المهندس أسامة حامدة وذلك للعمل على انجاز هذا المخطط بالتعاون مع د. راسم خمايسة.

Loading...