الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة جاهزة للمساهمة

وزير الاقتصاد: لا نستطيع وضع حارس على كل محل وندعو للتعاون

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، إن الحكومة جاهزة للمساهمة في دورها بالإضافة على دور القطاع الخاص للحفاظ على أسعار السلع الأساسية بشكل خاص، لتكون الأسعار مريحة للمستهلك.

وأكد العسيلي في حديث للإذاعة الرسمية، بأنه تم تحديد الأسعار الاسترشادية كسقف أعلى للمنتجات الأساسية ويبلغ عددها حوالي 17 أو 18 سلعة، بالإضافة إلى وجود رقابة بشكل جيد، وحماية المستهلك منتشرة.

وأضاف: "ليس لدينا امكانية لندخل في كل محل تجاري ونضع حارسا عليه، لذلك قمنا بعمل آلية، وأي مواطن يواجه اشكالية أو أي جشع يستطيع التواصل مع الوزارة وتقديم شكوى وبدورها تقوم بمتابعة الشكوى".

ودعا وزير الاقتصاد إلى تعاون الجمهور في هذا الموضوع، وقال: "كيف سنعلم أن هناك تاجرا جشعا ويقوم برفع السعر"، مؤكدا أن توريد الطحين لا زال مستمرا، وكافة الكميات التي وصلت حتى الآن كلها بأسعار قديمة.

وشدد على أن الحكومة جاهزة للمساهمة بالحفاظ على الأسعار خصوصا سعر كيلو الخبز الذي يستهلكه الطبقات الضعيفة والفقيرة، وذلك من خلال إما وسائل ضريبة أو جمركية أو وسائل دعم، للحفاظ على الطبقة الفقيرة بالذات وعلى أسعار المنتجات الأساسية.

واعتبر العسيلي أن "ارتفاع الأسعار جاءت أيضا نتيجة للعصبية التي تتم في الأسواق وعند التجار وتصل حد المبالغة على مستوى العالم وليس فلسطين فحسب". وفق قوله

وتحدث وزير الاقتصاد حول ارتفاع سعر الحديد في فلسطين، مضيفا: "تم عقد اجتماع مع وزير الأشغال وتم الاتفاق على لجنة مشتركة بين والحكومة والوزارة والوزارات الأخرى".

وأضاف: "تجار الحديد لديهم اجتماع غدًا في هذا الموضوع وهناك متابعة من وزارتي الأشغال والاقتصاد ولكن هناك أولويات".

وتابع العسيلي: "الأولوية القصوى لدى الوزارة هي المحافظة على المنتجات الأساسية وفي نفس لا نستطيع التقليل من مواد البناء وسوف تحظى بنفس الاهتمام الذي تعمل عليه الوزارة".

Loading...