الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة سوا: تسليم جائزة فيلم الدقيقة الواحدة

خلال تسليم الجائزة
خلال تسليم الجائزة

استقبل سفير دولة فلسطين في ليبيا / طرابلس محمد رحال، الفائز بجائزة مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة، المخرج المبدع علي بن موسى وسلمه الجائزة عن فيلمه " أنت هو أنت " كأحد أفضل عشرة أفلام.

وبسؤال الاستاذ جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا حول المسابقة قال: نحن اليوم في العالم العربي أحوج إلى ما نكون لمكافحة العنف الناتج عن كافة اشكال التمييز. وأردف قائلا لقد بلغ عدد الافلام المشاركة في المسابقة لهذا العام مئة وستة عشر فيلماً من ثلاثة عشر دولة (تونس، الجزائر، مصر، اليمن، العراق، لبنان، فلسطين، الاردن، سورية، ليبيا، السودان، السعودية)، منوهاً الى ان الافلام المرشحة للفوز قد تم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وبلغ عدد مشاهداتها قرابة مليوني مشاهدة.

وأكد "خضر " على أن تقييم الأفلام المشاركة واختيار الفائز منها تم من قبل لجنة تحكيم مختصة مكونة من 10 محكمين من مختلف تخصصات الإنتاج الفني من بلدان مختلفة (فلسطين، مصر، تونس العراق، سوريا).

ولقد فاز الفيلم العراقي “فرص متساوية " بالمرتبة الاولى، بينما فاز الفيلم اللبناني “خلص بكفي “بالمرتبة الثانية، فيما فاز الفيلم الفلسطيني " العتب ع الوسط " بالمرتبة الثالثة، وأخيرا فاز الفيلم الفلسطيني " ذاكرة متلاشية" بجائزة الجمهور.

وأردف قائلا بأنه وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة تم الاعلان عن إطلاق مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة بنسختها الخامسة للعام 2022، ونظرا لأهمية مكافحة كافة اشكال التمييز، فقد تم الاحتفاظ بموضوع المسابقة " متساوون رغم الاختلاف".

يذكر ان سوا مؤسسة اهلية تأسست منذ أكثر من 20 عاما وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف من خلال رقم مجاني 121.

Loading...