الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:57 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد الصناعات: نرفض فرض أي ضرائب على منتجات الضفة الواردة لغزة

اتحاد الصناعات الفلسطينية
اتحاد الصناعات الفلسطينية

أعلن الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، رفضه لفرض أي ضرائب على منتجات الضفة الغربية الواردة إلى قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عنه حول "ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام والعديد من التصريحات الخاصة بفرض ضريبة 16% من قبل وزارة المالية في غزة على المنتجات الواردة من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية، والزج باسم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية.

وجاء في البيان أن "الاتحاد العام والاتحادات التخصصية تعتبر المؤسسة الفلسطينية الوحيدة التي تمثل القطاع الصناعي في فلسطين ولها مجلس إدارة منتخب وينطق باسمه رئيس مجلس الإدارة".

وأضاف : "يقوم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصة دوما بالدفاع عن مصالح أصحاب المصانع والمنتجين ويعمل دوما على تطوير هذه الصناعة والارتقاء بها".

وتابع إن "الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية لم تقم بالطلب من أي جهة كانت فرض هذه الضريبة على أي منتج من المنتجات الوطنية".

وأردف الاتحاد في بيانه : "إننا نؤكد أننا مع حماية المنتجات الوطنية ودعمها ومساندتها والعمل على تطويرها وحمايتها من المنتجات المستوردة الواردة من خارج الوطن وعدم اعتبار المنتجات الواردة من المحافظات الشمالية منتجات مستوردة"، مؤكدا رفضه فرض أي رسوم أو ضرائب عليها عند دخولها لأسواق المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وأكمل البيان : "إننا نؤكد دوما أننا في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية من الوطن جسم واحد ولن يكون إلا وطن واحد دائما وأبدا".

وشدد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية رفضه أن يتم الزج بهذه المؤسسة من القرارات التي يتم اتخاذها من قبل أي جهة كانت.

كما أكد الاتحاد العام والاتحادات التخصصية أنهم ضد أي رسوم أو ضرائب يتم فرضها على السلع المنتجة داخل الوطن ويتم نقلها بين محافظات الوطن واعتبار أنها منتجات مستوردة.

ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياته والعمل على دعم ومساندة القطاع الصناعي الذي يعاني من الحصار الإسرائيلي، وفي ظل الارتفاع المستمر للمواد الخام عالميا والتطلع إلى الأزمات العالمية القادمة وتوحيد الجهود لعدم انهيار الاقتصاد الوطني جراء الأزمة العالمية.

وحث الجميع على تحمل مسؤولياته للعمل بالضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح لمنتجات المحافظات الجنوبية بالوصول لأسواق المحافظات الشمالية.

كما شدد على ضرورة العمل على فتح حوار معمق بين جميع الأطراف لإعادة الوحدة الوطنية في مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية.

نص بيان الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية:

Loading...