الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فتح تتوصل لتفاهمات

بالفيديو والصور: هذا ما حدث في جامعة النجاح

صورة من أمام جامعة النجاح
صورة من أمام جامعة النجاح

أعلنت جامعة النجاح في نابلس يوم الثلاثاء، إغلاق حرمها، وتعليق الدوام الوجاهي يومي الأربعاء والخميس، بسبب الأحداث التي وقعت في مقرها والتي كان اخرها تسجيل عدد من الاصابات الطفيفة بين الطلبة وأفراد أمن الجامعة.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الجهود المجتمعية لتطويق الأزمة التي تعيشها جامعة النجاح، على إثر الأحداث التي وقعت بها نهاية الأسبوع الماضي، والتي تبعها قرار إدارة الجامعة بفصل خمسة من طلبة الكتلة الإسلامية، وخمسة طلبة آخرين من كتلة حركة الشبيبة، إضافة إلى فصل خمسة من موظفي أمن الجامعة، وهو ما رفضته الكتلتان.

وعقب فعالية نظمت يوم الثلاثاء، في الجامعة للمطالبة بـ"حياة جامعية آمنة"، وإلغاء قرارات فصل عدد من الطلاب، أظهرت صور ومقاطع فيديو من المكان، إصابة العديد من الطلاب وأمن الجامعة خلال فض الأخير للفعالية، فيما تمّ نقل بعضهم إلى المستشفى لاستكمال تلقي العلاج، بواسطة سيارة إسعاف، وفق تقرير لوكالة معا.

شاهد: فيديو صادم للحظة اعتداء عناصر أمن جامعة النجاح على أحد الطلبة قبل قليل

شاهد: فيديو صادم للحظة اعتداء عناصر أمن جامعة النجاح على أحد الطلبة قبل قليل. تابع كافة الأخبار بالفيديو والصور عبر تليغرام: https://t.me/RayaNewsPS

تم النشر بواسطة ‏‎Raya FM‎‏ في الثلاثاء، ١٤ يونيو ٢٠٢٢

واتهم أنصار الكتلة الاسلامية أمن الجامعة بالاعتداء على الاعتصام ورش الماء والغاز عليهم.

وفي المقابل أظهرت مقاطع مصورة تقديم أحد عناصر أمن الجامعة الماء للمشاركين في الاعتصام الذي كان يسير بشكل سلمي في البداية، وأظهرت صور أخرى اصابة افراد من أمن الجامعة بحروق جراء تعرضهم للرشق بماء النار خلال فضى الاعتصام.

هكذا تعامل امن جامعة النجاح مع الطلبة الذين نظموا وقفة احتجاجية داخل اروقة الجامعة، حيث قدموا لهم المياه. ▪️وهكذا كان الرد عليهم، بسكب المواد الكيماوية، على ايدي امن الجامعة.

تم النشر بواسطة ‏شبكة قلقيلية الاعلامية‏ في الثلاثاء، ١٤ يونيو ٢٠٢٢

وعبرت جامعة النجاح الوطنية عن اسفها لما حدث على بوابات الجامعة اليوم، مؤكدةً أنها قامت باتخاذ خطوات حاسمة لمنع تكرار المظاهر التي حدثت خارج أسوارها.

وأكدت في بيانٍ صحفي، أن هناك إصرار من بعض الجهات التي لم تسمها على تأجيج الأزمة داخل الجامعة وهو ما أدى إلى حدوث ما حذرت به مراراً.

وأضافت: "إن ما حدث ظهر اليوم عند بوابات الجامعة من دعوات من الكتلة الإسلامية لوقفة من خلال "الحراك الطلابي"، مرت بهدوء وسلام دون أي اعتراض من أي شخص من الجامعة، وفي ذات الأثناء اجتمعت إدارة الجامعة لمجموعة من الطلبة واستمعت لمطالبهم ووعدتهم بالنظر فيها بشك مباشر وبحد أقصى حتى بداية الأسبوع القادم".

وأشارت الجامعة إلى أنها فوجئت باتصالات هاتفية من مجموعة من الطلبة تتحدث عن مشكلة تحدث على بوابات الجامعة، لافتتاً إلى أنه وبعد الاستماع لشهادات ميدانية تبين أن ما حصل هو محاولة مجموعة خارجية وطلبة ممن تم فصلهم من اقتحام بوابات الجامعة الأمر الذي تسبب باندلاع مشكلة عند البوابات الخارجية مع عناصر أمن الجامعة مما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة وعناصر الأمن بجروح متوسطة.

وأكدت الجامعة على متابعتها الحثيثة لكافة تفاصيل المشكلة داعية كافة الأطراف إلى ضبط النفس والحفاظ على المسيرة التعليمية.

من جهتها، طالبت حركة فتح - إقليم نابلس - إدارة جامعة النجاح الوطنية باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لإنهاء الأزمة في الجامعة وإنهاء الحالات غير الشرعية التي تسببت اليوم في تصعيد الأزمة.

وأكدت حركة فتح في بيان صحفي أنّها وصلت لتفاهمات مع كافة الأطراف من خلال لجنة الفعاليات والمؤسسات في نابلس لتجنيب جامعة النجاح تداعيات الأزمة التي حصلت خلال الأيام السابقة.

وشددت الحركة على أن التفاهمات كانت ذاهبة نحو وقف كافة الفعاليات ومنح الحوار فرصة ٤٨ ساعة إلا أن عددا من الطلبة المعتصمين رفضوا قرارات الإدارة وانقلبوا على التفاهمات مما أدى إلى تصعيد الأزمة داخل الحرم الجامعي

وأهابت حركة فتح بكافة كوادرها بعدم الانجرار لاي استفزازات أو ممارسات من شأنها تعميق الخلافات داخل الجامعة.

Loading...