الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ناصر الخاطر: الجميع يحسب الوقت المتبقي على المونديال الأيام ونحن نحسبه بالساعات

ناصر الخاطر: الجميع يحسب الوقت المتبقي على المونديال الأيام ونحن نحسبه بالساعات

في حديث خاص لوكالة الأنباء القطرية، قال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 إن فوز دولة قطر منذ 12 عاماً بحق استضافة مونديال 2022 كان حافزاً لتطوير البنية التحتية في البلاد، وخاصة مختلف المنشآت الرياضية.

وبخصوص تذاكر المباريات، قال الخاطر: انتهينا من بيع تذاكر المرحلة الثانية في 16 أغسطس الجاري، وستتوافر كمية لا بأس بها في نهاية سبتمبر، لا سيما للجمهور السعودي الذي يتطلع لحضور المونديال، فتذاكر مباراة السعودية والأرجنتين هي ثاني الأكثر مبيعاً في المونديال، ووضعنا في الاعتبار إقامة مباريات السعودية في استاد لوسيل.

وأضاف: كلنا على يقين من ارتفاع وتيرة الطلب على تذاكر المونديال بسبب موقع قطر الجغرافي القريب من دول آسيا، مثل الصين والهند وكذلك الدول الأوروبية.

أما فيما يتعلق بمباراة كأس سوبر لوسيل، فقال بأنها ستكون بروفة مصغرة للمونديال، وستطبق خلالها بعض الإجراءات الخاصة، وأبرزها بطاقة هيّا. وقد تم بيع 8 آلاف تذكرة في أول ساعة لطرح تذاكر مباراة كأس سوبر لوسيل بين الهلال بطل الدوري السعودي والزمالك بطل الدوري المصري.

وعلى صعيد نقل الجماهير، يقول الخاطر: هناك خطط لنقل بعض الجماهير السعودية بحافلات من المنافذ الحدودية إلى ملاعب المونديال ومرافق الدولة، وسيتم الإعلان عن هذه الخطط قريباً، كما نرحب بأبناء المنطقة الخليجية في بلدهم قطر؛ لإنجاح المونديال الأول في العالم العربي والشرق الأوسط.

كما أكد الخاطر على أن عوائد بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 قد تصل إلى حوالي 6 مليارات دولار، وفق تقديرات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مضيفاً: وفرنا السكن لجميع جماهير بطولة كأس العالم بأسعار تناسب كل الفئات، وهناك تحديث دوري للأسعار عبر منصة الإقامة الرسمية.

 

Loading...