الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي السابع للإفتاء

خلال مشاركة قاضي قضاة فلسطين في المؤتمر بالقاهرة
خلال مشاركة قاضي قضاة فلسطين في المؤتمر بالقاهرة

شاركت دولة فلسطين في فعاليات المؤتمر العالمي السابع لدار الإفتاء المصرية الذي عقد اليوم الإثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، بتنظيم "مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم"، وتحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعنوان "الفتوى وأهداف التنمية المستدامة".

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بمشاركة عدد من الوزراء والعلماء والمفتين ومتخصصين من 90 دولة حول العالم.

ومثّل دولة فلسطين في المؤتمر الدولي كل من: قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.

وقال الهباش إننا "في فلسطين بالرغم من وجود الاحتلال استطعنا بالإرادة واستنادا إلى وعينا الوطني والإنساني أن نحقق شيئا من التنمية بمساعدة إخواننا وأشقائنا في العالم، ولن تكون هذه التنمية مستدامة ما دام الاستعمار موجودا وما دام الظلم قائما".

وتابع: "إذا غاب السلام غابت التنمية وغاب الاقتصاد والتعليم وازداد الفقر والجهل والدمار"، مضيفا أنه لا بد أن نعمل على تحقيق سلام عادل وشامل للشعوب والبلاد والأمم.

من جانبه، أكد المفتي أننا مع الفتوى المستدامة الخاصة بالإنسان، قائلا إن "مشاركة فلسطين هامة في هذا المؤتمر، لذلك علينا العمل على تحقيق تنمية مستدامة حقيقية في فلسطين وحماية الشعب الفلسطيني من العدوان اليومي والاعتقالات، وهدم المنشآت وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وأضاف أن تجديد الخطاب الديني هو الفهم الدقيق والعميق لمصادر التشريع من الكتاب والسنة، واستخراج متطلبات الواقع، مؤكدا أن التنمية المستدامة ليست مطلبا قوميا أو وطنيا فقط، بل هي مطلب إنساني عام.

Loading...