الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رابط ملحق الوجبة الثامنة المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2022 أسماء العاطلين عن العمل

أسماء الوجبة الثامنة الملحق
أسماء الوجبة الثامنة الملحق

رابط الوجبة الثامنة الملحق من المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2022 أسماء العاطلين عن العمل، بعدما أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عن قائمة للأسماء في بغداد وذوي قار وكركوك وكربلاء ونينوى والمثنى.

وبثت وزارة العمل عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، اليوم الأربعاء 1 نوفبر تشرين ثاني 2022، المؤتمر الصحفي للسيد وزير العمل احمد الاسدي حول اطلاق محلق الوجبة الثامنة لهيئة الحماية الاجتماعية.

رابط أسماء الرعاية الاجتماعية 2022 ملحق الوجبة الثامنة

وفي سياق منفصل، أجـرت لجان فنية من قسم السلامة المهنية التابع للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية زيارات ميدانية تنسيقية واستشارية لمتابعة مدى تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية في مواقع عمل متعددة في القطاع الخاص بجانبَي الكرخ والرصافة لشهر تشرين الاول، إذ شملت الزيارات (٨٣) موقع عمل.

وجاءت هذه الزيارات لمعرفة مدى توفير شروط الصحة والسلامة المهنية وتطبيقها في مواقع العمل لتجنب الإصابة بالمخاطر والأمراض المهنية في بيئة العمل، فضلا عن تطبيق اشتراطات السلامة المهنية وحث أصحاب العمل على إجراء الفحوص الدورية للعاملين.

وأوضح المدير العام للمركز وكالة المهندس مشرق الأسدي إن المركز يولي أهمية للزيارات الميدانية كونها تعنى بنشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية في قطاعات العمل للوصول إلى بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر والامراض المهنية والتقليل من إصابات العمل.

وكانت هيئة الحماية الاجتماعية، قد أصدرت تنويها إلى الاسر التي اصدرت لها البطاقة الذكية (كي كارد) خلال شهر تشرين الاول /2022 من مشمولي (الوجبة الثامنة) سيتم صرف مبلغ الاعانة الاجتماعية اليهم ضمن دفعة شهر 1/11/2022.

أسماء الوجبة الثامنة الرعاية الاجتماعية 2022

يذكر أن قانون الدعم الطارئ يعني صرف 50% من المستحقات من هيئة الحماية الاجتماعية وهذا المبلغ قامت كوادر الهيئة بالعمل بشكل متواصل من اجل شمول أكبر عدد من الأسر المستحقة وتم حصر 343 ألف أسرة الواردة تحت خط الفقر.

وقال مسؤول خلال المؤتمر: "اليوم مؤتمرنا الصحفي يتعلق باستكمال ملحق الوجبة الثامنة للعوائل المشمولة في الرعاية الاجتماعية والتي اعتمدت على المبالغ المرصودة في قانون الدعم الطارئ ويبلغ 678 مليار لوزارة العمل لشمول العائلات وذوي الإعاقة". 

Loading...