الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور تظهر كميات الامطار

استمرار الأمطار.. راصد جوي يوضح آخر تطورات المنخفض الجوي

صورة نشرتها دائرة الارصاد الجوية
صورة نشرتها دائرة الارصاد الجوية

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن منخفض جوي (متوسط) كما تم تصنيفه مُسبقاً تخلله زخات غزيرة تأثرنا به مع منتصف الليلة الماضية وفجر يوم الثلاثاء.

وأوضح العلامي، أن القسم الأول من المنخفض الجوي جلب وجبة امطار دسمة في المحافظات الشمالية والوسطى خاصة عند ساعات الفجر والصباح الباكر.

اما القسم الثاني تركزت فيه الأمطار في المحافظات الجنوبية (جنوب الضفة ، وشمال ووسط وجنوب القطاع) خلال ساعات الصباح وحتى الظهر ، وتراجعت عن المنطقتين الشمالية والوسطى من الضفة، وفق العلامي.

وأكد الراصد الجوي أن التوقعات تشير الى استمرار فرص هطول الأمطار (على فترات) بقية هذه الليلة وحتى مساء يوم الأربعاء.

ونشر العلامي صورا تظهر كميات الامطار منذ الليلة الماضية من جهة، ومنذ صباح الثلاثاء من جهة أخرى، حيث يتبين بوضوح ان بعد ساعات الصباح كانت افضلية الأمطار للجنوب أضافةً لمناطق المثلث الشمالي، بينما كانت اكثر شمولية عند بدء المنخفض الجوي الليلة الماضية.

وفيما يلي تطورات حالة الطقس، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يكون الجو غائما جزئيا، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا وباردا في المناطق الجبلية باردا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة الى شمالية شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو صاف، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة والرياح شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التزحلق المركبات على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية.

Loading...