الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الدفاع المدني يحذّر

الطقس: رياح قوية وحالة من عدم الاستقرار الجوي

حالة الطقس - رياح قوية الاثنين
حالة الطقس - رياح قوية الاثنين

تعصف الرياح الشرقية بأنحاء البلاد الليلة ويومي الاثنين والثلاثاء، بهبات قوية قد تتجاوز في بعض المناطق حاجز 70 كم/ ساعة، ما يرفع من مستوى الشعور بالبرودة، ويرفع من ضرورة توخي اجراءات السلامة الخاصة بالمزارعين حيث أن أضراراً بدأ يُبلغ عنها في البيوت البلاستيكية في بعض المناطق.

وتوقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن تتطور أحوال جوية غير مستقرة الاثنين، ويتزامن ذلك مع جو غائم وبارد بشكل لافت وربما مغبر في بعض المناطق، ويتوقع أن تصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر، قد تكون غزيرة رعدية " في نطاقات جغرافية ضيقة " وتسبب جريان الجداول والأودية، حيث أن المناطق التي ستشهد أمطاراً الاثنين قليلة مقارنة بمناطق واسعة لن تشهد شيء مهم. 

والمناطق التي قد تشهد أمطار الاثنين: أجزاء من الشرق، أجزاء من الجنوب، أجزاء من الوسط، وفرصة أقل للشمال.

وتتواصل الرياح الشرقية الثلاثاء مع بقاء الطقس بارداً بشكل  لافت ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

وفيما يلي نشرة الطقس الصادرة أن دائرة الارصاد الجوية، حتى الخميس القادم:

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم مغبرا احيانا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق الجنوبية والشرقية، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها الى 60 كم /ساعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً الى شديد البرودة، والرياح شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم مغبرا احيانا وباردا خاصة في المناطق الجبلية، واعتبارا من ساعات الظهيرة يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً قد تصل سرعتها الى 60 كم /ساعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يستمر تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

"الدفاع المدني" يحذر من سرعة الرياح

وحذر جهاز الدفاع المدني المواطنين من شدة سرعة الرياح يوم الإثنين، المتوقعة بهبات تصل إلى 70 كم أحيانا، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية الفلسطينية.

وأكد "الدفاع المدني"، في بيان له، ضرورة تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير فوق الشرفات وأسطح المنازل، وبالنسبة للمزارعين ضرورة تثبيت البيوت البلاستيكية جيدا، خاصة في المناطق المفتوحة .

ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء السير من خطورة سقوط اللوحات الإعلانية، وإلى استخدام آمن لوسائل التدفئة.

Loading...