الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سيدة الأرض والمركز الثقافي للتراث الفلسطيني في تونس يحتفلان بيوم الشهـيد الفلسطيني وافتتاح قاعة الشهـيدة شـيرين أبو عاقلة

يوم الشهيد الفلسطيني
يوم الشهيد الفلسطيني

إحياء ليوم الشهـيد الفلسطيني، تحتفل مؤسسة سيدة الارض والمركز الثقافي للتراث الفلسطيني في تونس، بهذا اليوم المجيد في تاريخ الشعب الفلسطيني ومسيرته الوطنية والنضالية.

وقال الدكتور كمال الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الارض أن أيقونة الاعلام الفلسطيني الشهـيدة والشاهدة شيرين ابو عاقلة تمثل مثالًا يحتذى، وكان استشهـادها أثناء قيامها بواجبها الإعلامي في مخيم جنين بجريمة وحشية نفذها الاحتلال بشكلٍ متعمد ليقتل من خلالها الحقيقة.

واكد الحسيني أن يوم الشهـيد الفلسطيني هو تجسيد لمكانة الشهداء في ذاكرة شعبنا وأمتنا المجيدة، حيث نحيي هذه المناسبة العظيمة في تونس بالشراكة مع المركز الثقافي للتراث الفلسطيني على أرض تونس ومع ابناء شعبها الوفي المخلص الذي احتضن ثورتنا الفلسطينية واحتضن شهـ ..دائها وقادتها المناضلون بأرقى صور الوفاء والانتماء.

واضاف الحسيني انه سيتم اطلاق اسم الشهـيدة المغدورة أبو عاقلة على قاعة المؤسستين التي سيكون لها نشاطات وفعاليات يومية ومتنوعة من اجل فلسطين وعلى كافة المستويات حيث نقيم معرضًا دائمًا للتراث الفلسطيني وسيتم تزيين جدران القاعة بصور الشهـ ...داء الذين قدموا ارواحهم فداء للارض والانسان ومن اجل ان تتحرر وتحيى فلسطين.

بدورها أكدت الدكتورة نوال بن صالح القطب رئيسة المركز الثقافي للتراث الفلسطيني في تونس ان ذاكرة شعبنا حافلة ببطولات الشهداء الذين جادوا بدمائهم عبر هذه المسيرة الطويلة من النضالات والتضحيات على طريق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واكدت الدكتورة نوال اهمية ونوعية وجدوى الشراكة القائمة بين المركز الثقافي ومؤسسة سيدة الارض حيث يسعيان دائما لإبراز الوجه الحضاري لشعب فلسطين وقضيته الوطنية العادلة وعلى كافة المستويات وان هذه المبادرة والاحتفالية في تونس بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني لها دلالات ولها معاني كبيرة بما تحظى به تونس من مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين، حيث عاش الآلاف من مناضلي الثورة الفلسطينية وحركتها الوطنية في تونس وهناك من استشـهد على ترابها وعلى رأسهم أمير الشهداء خلـيل الوزير (أبو جهاد) .

وسيتم يوم التاسع من يناير الجاري احياء ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني وافتتاح قاعة الشهيدة شيـرين ابو عاقلة.

Loading...