الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير أبو زيد يلقي كلمة السلك الدبلوماسي خلال وداع نائب وزير الخارجية الكازاخستاني

 السفير الفلسطيني وعميد السلك الدبلوماسي العام لدى كازاخستان، د.منتصر أبو زيد
السفير الفلسطيني وعميد السلك الدبلوماسي العام لدى كازاخستان، د.منتصر أبو زيد

ألقى السفير الفلسطيني وعميد السلك الدبلوماسي العام لدى كازاخستان، د.منتصر أبو زيد، كلمة بالنيابة عن السفراء ورؤوساء البعثات الأجنبية المعتمدين لدى "أستانا" خلال حفل الوداع لنائب وزير الخارجية الكازاخستاني، عادل تورسيناف.

و أكد السفير أبو زيد في كلمته أن السفير تورسيناف من خلال موقعه كنائب لوزير الخارجية كان يسعي لتذليل كافة المعوقات التي تصادف عمل السفراء ورؤوساء البعثات الدبلوماسية.

وأضاف أنه: خلال ترؤسه لإجتماعات كبار الموظفين استطاع أن يوجد توافق بين ممثلي الدول الأعضاء في الـ “CICA” لتخطي كافة الصعاب لإنجاح القمة السادسة لقادة ورؤوساء حكومات الدول الأعضاء في الـ “CICA” التي عقدت في العاصمة الكازاخستانية أستانا في الفترة "12-13 أكتوبر 2022" والتي كان من أهم قراراتها إطلاق خطوات تحول الـ “CICA” من مؤتمر إلى منظمة.

وتمنى أبو زيد للسفير تورسيناف التوفيق والنجاح بمهامه السياسية والدبلوماسية الجديدة كسفيراً لجمهورية كازاخستان في مملكة النرويج. 

وكان الأمين العام لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا "CICA"، السفير"قيرات ساريباي"، أقام حفل وداع على شرف نائب وزير خارجية جمهورية كازاخستان "عادل تورسيناف" بمناسبة انتهاء مهام عمله كنائب لوزير الخارجية وانتقاله سفيراً لجمهورية كازاخستان في مملكة النرويج، بحضور كافة سفراء الدول الأعضاء في الـ “CICA” المعتمدين لدى الجمهورية. 

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من السفير ساريباي، ووجه الشكر للسفير تورسيناف على الفترة التي قضاها في منصبه كنائب لوزير الخارجية الكازاخستاني ومساهمته في تذليل العديد من المعوقات في عمل الـ “CICA” من خلال ترؤسه لاجتماعات كبار الموظفين والبحث عن النقاط المشتركة للتوافق بين الأعضاء في الـ “CICA” والابتعاد عن النقاط الخلافية.

بدوره، شكر السفير عادل تورسيناف الجميع لحضورهم والمشاركة في حفل الوداع الذي اقيم على شرفه، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح بمهامهم السياسية والدبلوماسية في كازاخستان.

 وأكد أن حكومة شعب كازاخستان يقدرون الجهد والعمل المضني الذي يقوم به السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لديها لتطوير آفاق التعاون والعلاقات الثنائية بين بلدانهم وكازاخستان في كافة المجالات.

وبعد انتهاء الكلمات قام السفير أبو زيد وبصفته عميداً للسلك الدبلوماسي العام المعتمد لدى كازاخستان بتقديم هدية تذكارية للسفير عادل تورسيناف بإسم السلك الدبلوماسي العام.

Loading...