الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محمد عابدين.. رجل أعمال فلسطيني ذكي وطموح

ضيف الراية محمد عابدين
ضيف الراية محمد عابدين

عرف بين أصدقائه ومحبيه بأنه رجل أعمال ذكي جدا وطموح لأبعد الحدود وصاحب رؤية محددة، إضافة إلى أنه من الأشخاص الذين يعرفون كيف يضعون أهدافهم ويحققونها جيدا.

الرئيس التنفيذي لمجموعة عابدين ونائب أمين سر غرفة تجارة وصناعة رام الله وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية محمد عابدين، تحدّث لبرنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرته العملية والعلمية منذ تخرجه من الجامعة وتبوأه العديد من المناصب على مدار حياته.

يقول عابدين إنه ترعرع في أجواء أعمال تجارية وصناعية مع والده قبل توجهه إلى الجامعة، حيث كان يهدف بذلك الحصول على تطور في مجال الصناعات، مضيفا أنه درس الهندسة والإدارة الصناعية في بريطانيا.

يكمل عابدين إنه بعد تخرجه بفترة بسيطة بدأت الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، حيث بدأ بصقل خبرته رغم الظروف الصعبة، مشيرا إلى أن أصحاب رأس المال في فلسطين مناضلين من أجل استمرار الاقتصاد الوطني وتمكين الشعب الفلسطيني على الأرض.

وحول النجاح في التجارة، قدم عابدين مجموعة من النصائح أولها أن يتبع الشخص الأحرف من كلمة تجارة، فحرف التاء تعني التقوى والجيم تعني الجرأة فيما حرف الألف تعني الأمانة والمصداقية أما عن حرف الراء فيعني الروية وعدم رمي نفسك للتهلكة، وأخيرا حرف الهاء والتي تعني هبة من الله، مؤكدا أن هذه الأمور تعني أسس التجارة السليمة.

وتطرق عابدين بحديثه حول مجموعة "عابدين" التي وضعت بصمتها على أرض الواقع، حيث تعتبر من أفضل الشركات الفلسطينية المتخصصة في انتاج وصناعة المواسير البلاستيكية متعددة الأقطار بمواصفات عالمية، إضافة إلى توريد الماكنات البلاستيكية والقطع الميكانيكية والالكترونية ذات الصلة بمختلف انواعها.

لمتابعة حلقة "ضيف الراية" كاملة مع محمد عابدين اضغط هنا

Loading...