الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من هي الفلسطينية هني ثلجية أول سفيرة لنادي أثلتيك بلباو الإسباني؟

هني ثلجية
هني ثلجية

عين نادي أثلتيك بلباو الإسباني، الرياضية وأول قائدة لمنتخبنا الوطني النسوي لكرة القدم، هني ثلجية، أول سفيرة رياضية للنادي في العالم.

وقالت ثلجية، إبنة مدينة بيت لحم والتي تعمل حاليا مديرة الاتصالات للمشاريع الخاصة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن النادي الإسباني اختارها كسفيرة له في جميع المجالات الرياضية، وذلك خلال احتفاليته بمرور 125 عاما على تأسيسه، وبالتزامن مع الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي.

وأضافت أنها ستكون سفيرة للنادي في مجالات خيرية حول العالم، من ضمنها مشاريع تتعلق بدعم اللاجئين، وتطوير الكرة النسوية، والتضامن مع شعبنا الفلسطيني.

وأعربت عن فخرها واعتزازها بهذا التعيين والاختيار، مشيرة إلى أنه إنجاز للرياضة الفلسطينية والمرأة الفلسطينية، لافتةً إلى أن اختيارها جاء انطلاقا من كونها امرأة تحمل رسالة كرة القدم المبنية على العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين والسلام والمحبة وحقوق المرأة.

ولفتت إلى أن علاقتها مع نادي اثلتيك بلباو بدأت عام 2015، عندما شاركت في الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي "متمردو كرة القدم"، الذي انتجه لاعب كرة القدم الفرنسي ونجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، إيريك كانتونا، وتطرق إلى حياتها ومسيرتها الكروية، مشيرةً إلى أن الفيلم عرض حينها في افتتاح مهرجان Thinking Football السينمائي الذي ينظمه النادي الإسباني، حيث دعيت للمهرجان وتعرفت إلى إدارة النادي ونسجت علاقات معهم.

وأشارت ثلجية إلى أنها سفيرة لمؤسسات أخرى مثل "الرياضة والسلام"، و"الحفاظ على الحلم"، وهي موجودة الآن في الصومال ضمن مشروع لتطوير كرة القدم النسوية، ودعم حقوق المرأة والإنسان.

وسلمت إدارة نادي اثلتيك بلباو، زي النادي لثلجية والذي يحمل اسمها، كما حضرت مبارة فريق النادي النسوي أمام "فالنسيا"، ومباراة الفريق الأول الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى "الليغا"، أمام "برشلونة".

Loading...