الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابيون واعلاميون يطالبون بإنصاف المرأة في بيئة العمل

حفل اختتام مركز الديمقراطية وحقوق العاملين للدورة التدريبية في المساواة وعدم التمييز في مكان العمل
حفل اختتام مركز الديمقراطية وحقوق العاملين للدورة التدريبية في المساواة وعدم التمييز في مكان العمل

طالب نقابيون واعلاميون، المؤسسات الرسمية بفرض شروط  صارمة عند ترخيص المنشات لانصاف المراة في بيئة العمل، على ان تركز وسائل الاعلام على اشكال التمييز لبلورة راي عام ضاغط بهذا الاتجاه، وعقد مؤتمر سنوي تشارك فيه اطراف الانتاج الثلاثة من اجل وضع اليات صارمة للقضاء على مختلف مظاهر واشكاله التمييز.    

جاء ذلك خلال حفل اختتام مركز الديمقراطية وحقوق العاملين للدورة التدريبية في المساواة وعدم التمييز في مكان العمل، بمشاركة 12 نقابيا واعلاميا بينهم 7 نساء من قطاعات مختلفة شملت رياض الاطفال العاملين في  الخدمات البريدية، اعلام جامعة بيرزيت، تلفزيون وراديو كل الناس، طلبة اعلام  الكلية العصرية وخريجو اعلام  وصحافة.

واوصى المشاركون بادراج البرامج التوعوية الداعية للمساواة في الحقوق وعدم التمييز بين فئات المجتمع  في منهاج المدارس، وضرورة تسليط الضوء على قصص نجاح النساء وحثهن لصقل شخصياتهن وتعزيز وتنمية قدراتهن بما يمكنهن من مناهضة اشكال التمييز والانتهاكات التي يتعرضن لها دون خوف، وخلق بيئة عمل آمنه.

وارتكزت الدورة في فعالياتها على التدريبات ونقاشات موضوعية وتمارين عملية ولعب ادوار في مواضيع  الانصاف بين الجنسين وتكافؤ الفرص والتمييز في الوظائف والترقيات والوصول الى مواقع صنع القرار في القطاعات المختلفة كما تم التطرق الى اتفاقية القضاء على جميع انواع العنف والتمييز ضد المراة وخاصة المادة 11.

وركز المدربون على دور النقابات العمالية في القضاء على التمييز الممارس بحق النساء وذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين في بيئة الاعمال، وعلى مبدا المساواة في الاجر للعمل ذو القيمة المتساوية في اداء الرجل والمراة، اضافة الى  ما حققته المراة في شغلها مناصب  الهيئات القيادية  في مختلف الوظائف.

وناقش المشاركون، الاجور والعناصر المكونة لها كحق من حقوق العمال والفجوة فيها بين النساء والرجال والخطوات المطلوبة من النقابات لجسرها وللحد او القضاء عليها ودور اطراف العمل في ذلك.

Loading...