الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حملة حياة آمنة تختتم فعالياتها بتكريم النساء الفلسطينيات الرياديات

جانب من فعاليات اختتام الحملة
جانب من فعاليات اختتام الحملة

اختتمت حملة حياة آمنة فعالياتها وأنشطتها بتكريم النساء الفلسطينيات الرياديات  الناشطات بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الأم، حيث تم تكريم 150 سيدة بالشراكة           الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية عطاء  ومؤسسة تنمية وإعلام المرأة - تام.

ومن الجدير ذكره أن حملة حياة آمنة هي احدى مبادرات حملة صوتك مهم والتي انطلقت قبل عامين لتسليط الضوء على قضايا النساء الفلسطينيات  ورفع صوت النساء عاليا ، ومع بداية شهر مارس انطلقت حملة حياة آمنة بالتعاون مع منظمة كير العالمية في فلسطين بهدف مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وخاصة العنف ضد النساء والفتيات ونشر الوعي والرسائل الايجابية بأهمية التعليم للنساء لمواجهة أي انتهاكات من الممكن أن تتعرض لها.

هذه الحملة وفعالياتها تساهم بشكل كبير في تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية وتحرير النساء من العنف والقيود الاجتماعية، والتأكيد على ضرورة التعاون والشراكة بين المؤسسات الحكومية والمدنية لضمان بناء مجتمع آمن متعلم خالي من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتخلل الفعالية  العديد من الفقرات التي تنوعت ما بين عرض للدبكة الفلسطينية الشعبية ومشاركة قصة نجاح سيدة فلسطينية لتشجيع النساء الفلسطينيات على عدم الصمت أمام ما يتعرضن له من عنف ، وتوصيل رسائل إيجابية مفادها أن من حق كل امرأة العيش في بيئة آمنة خالية من العنف ويمكن تحقيق ذلك من خلال التعليم.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم النساء الفلسطينيات الرائدات الذين قدموا اسهامات وانجازات متميزة في مختلف مجالات الحياة.

Loading...