الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المسلسلات التونسية في رمضان 2023 قصة مسلسل حبل لحمر و الفلوجة

مسلسل جبل لحمر
مسلسل جبل لحمر

سلطت وسائل إعلام عربية، الضوء على قائمة المسلسلات التونسية في رمضان 2023 التي تعرض على الشاشات، لكنها وصفت الموسم الرمضاني التونسي الحالي بأنه واحد من أضعف المواسم خلال السنوات الماضية.

وذكرت تقارير عربية أن مسلسلات معدودة أنتجت وحسم موعد عرضها خلال شهر رمضان هذا العام، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الساحة الإعلامية في البلاد، أبرزها "جبل لحمر" و"الفلوجة" و"للا السندريلا".

قصة مسلسل جبل لحمر

وعلى الرغم من أن مسلسل "جبل لحمر" تولى إنتاجه التلفزيون التونسي، فإن متابعين رأوا أنه يفترض توليه إنتاج عدد أكبر من الأعمال الدرامية، باعتباره ممولاً من الدولة التونسية، وعليه مسؤولية تشجيع الإنتاج الثقافي في ظل غياب شركات إنتاج خاصة.

"جبل لحمر" من إخراج ربيع التكالي، وبطولة فتحي الهداوي ونادية بوستة وأميمة بن حفصية ومرام بن عزيزة ودليلة مفتاح وخالد هويسة ونصر الدين السهيلي. وهو مسلسل اجتماعي، تدور أحداثه في 20 حلقة، في منطقة شعبية في العاصمة التونسية ترتفع فيها نسبة الجريمة والعنف. إلا أن أحد العاملين في المسلسل أكد، لـ"العربي الجديد"، أن "الطرح مختلف في هذا المسلسل، فلن يركز على مظاهر العنف مثلما يتصور البعض انطلاقاً من عنوانه، بل سيتناول العلاقات الاجتماعية داخل واحد من أعرق الأحياء الشعبية التونسية".

قصة مسلسل الفلوجة

قناة الحوار التونسي الخاصة التي كانت تنتج أكثر من عمل درامي في السنوات الأخيرة اكتفت هذه السنة بمسلسل وحيد، وهو "الفلوجة"، للمخرجة سوسن الجمني. "الفلوجة" من بطولة ريم الرياحي وكوثر الباردي وشاكرة الرماح ونسيم بورقيبة، وستدور أحداثه أيضاً في 20 حلقة، ولا علاقة له بمدينة الفلوجة العراقية، بل يتطرق إلى الحياة داخل المعاهد الثانوية التونسية وما يسودها من عنف. ويتوقع أن يخلف ردود فعل حادة، وتحديداً من نقابات التعليم في البلاد التي تعتبر أن تناول الحياة في المؤسسات التعليمية يستدعي الكثير من الحيطة والإلمام بالموضوع المطروح.

قصة مسلسل للا السندريلا

المسلسلات الهزلية التي كانت تحضر بكثافة على الشاشات التونسية خلال رمضان تراجع إنتاجها هذا العام أيضاً، إذ اكتفى التلفزيون التونسي بإنتاج "للا السندريلا" لسنية بن بلقاسم، ومن بطولة دليلة المفتاحي وسماح السنكري وياسين بن قمرة.

قصة مسلسل سيتكوم

إلى ذلك، أعلنت قناة حنبعل عن إنتاج مسلسل "سيتكوم" على عجل، من دون تقديم تفاصيل حاسمة حوله، والأمر نفسه بالنسبة قناة نسمة الجديدة التي أعلنت عن إنتاج "سيتكوم" من بطولة يونس الفارحي وكوثر الباردي.

إذن قدمنا لكم متابعينا في تونس، قائمة المسلسلات التونسية في رمضان 2023 التي تم الشروع في عرضها على القنوات الناقلة خلال الساعات القليلة الماضية، فيما من المقرر استكمال باقي الحلقات تباعا طوال أيام الشهر.

Loading...