الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفارة إسرائيل بواشنطن تغلق أبوابها وتضرب عن العمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السفارة الإسرائيلية في واشنطن في سابقة غير معهودة إغلاق أبوابها، الإثنين، في تضامن مع البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية الأخرى حول العالم.

وكتب المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في واشنطن إلعاد ستروماير على تويتر "اليوم (27/3)، أصدر الهستدروت، أكبر نقابة عمالية في إسرائيل، تعليمات لجميع موظفي الحكومة بالإضراب، بما في ذلك البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، وعليه فستغلق سفارة إسرائيل اليوم حتى إشعار آخر ولن يتم تقديم أي خدمات قنصلية".

وأغلقت السفارات والقنصليات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم أبوابها يوم الاثنين حيث انضم أعضاء من السلك الدبلوماسي في إسرائيل إلى موظفين حكوميين آخرين يشاركون في إضراب عام يهدف إلى إجبار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تعليق الإصلاح القضائي لحكومته.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية أن من المتوقع أن يعلن نتنياهو وقف التغيير القضائي الذي أقحم إسرائيل في مظاهرات عارمة منذ أسابيع حيث أشعلت تعديلات مقترحة شرارة واحدة من أكبر الاحتجاجات على الإطلاق في تاريخ إسرائيل خلال الساعات الأخيرة.

في البدء، خرجت التظاهرات بشكل أسبوعي لوقف مشروع رئيس أكبر حكومة يمينية في تاريخ إسرائيل لتعديل النظام القضائي، حتى باتت شبه يومية في الأيام الأخيرة.

زادت حدة التظاهرات المستمرة منذ نحو 3 أشهر سخونة، ليلة الأحد، بالتزامن مع إقالة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، شريكه في الائتلاف الحكومي، وزير الدفاع، يوآف غالانت من منصبه.

وعبرت الإدارة الأميركية عن استيائها وقلقها من إقالة غالانت وذلك في تصريح ادلى به مستشار الرئيس بايدن لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان لصحيفة هآرتس الإسرائيلية وفق الصحيفة.

Loading...