الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس الشاباك: أحبطنا 200 هجوم كبير منذ بداية العام الجاري

 رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي
 رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار برفقة قادة الجيش الإسرائيلي - أرشيف

 رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار، مساء اليوم الثلاثاء، إن قواته أحبطت 200 هجوم كبير منذ بداية العام الجاري، أي فقط خلال 3 أشهر.

وبين بار في كلمة له بحضور بنيامين نتنياهو احتفال للشاباك بمناسبة "الفصح اليهودي"، أن 150 من تلك الهجمات كانت عبارة عن إطلاق نار، و20 عملية تفجيرية، إلى جانب عمليات دهس وخطف وغيرها.

وأشار إلى أن عدة عمليات وقعت منذ بداية العام أدت لمقتل العديد من الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن قواته نجحت في الوصول للعديد من الخلايا التي تقف خلف الهجمات ومنفذيها، ومن بينهم من نفذوا عملية حوارة الأخيرة التي أدت لإصابة جنديين، وذلك في عملية نفذت في قلب نابلس، كما جرى ضد قتلة الجندي إيدو باروخ، ومطلقي النار من جنين وطولكرم وأريحا.

وأكد على ضرورة الاستمرار في إغلاق دوائر الخلايا التي تنفذ الهجمات، وإحباط مزيد منها.

وفي سياق متصل، قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري جوردين، في الأيام الأخيرة شهدنا توترًا أمنيًا متزايدًا، ونحن لن نتسامح مع أي تهديدات ومحاولات انتهاك سيادتنا، وفق تعبيره.

وأضاف: وحدات القيادة الشمالية جاهزة لأي سيناريو وفي أي وقت، نحن نعمل على زيادة استعداداتنا في جميع المناطق للتعامل مع مجموعة متنوعة من السيناريوهات وسنكون مستعدين وأقوياء. كما قال.

من جهتها، ذكرت قناة 12 العبرية، أنه تقرر تعزيز قوات الجيش الإسرائيلي بقوات إضافية عند خط التماس مع الضفة الغربية في ظل إنذارات ساخنة بوقوع هجمات.

وأشارت إلى أن حالة التأهب ستبقى مستمرة على الجبهة الشمالية.

Loading...