الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إضراب العاملين في "الأونروا" مستمر وسط تعنت إدارة الوكالة في الاستجابة لمطالبهم

العاملون في الأونروا يعتصمون أمام مكتبها في رام الله
العاملون في الأونروا يعتصمون أمام مكتبها في رام الله

يواصل اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا" اضرابهم الشامل منذ أكثر من 85 يوماً، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الأونروا لتلبية حقوق الوظيفية.

وبالرغم من الأوضاع الكارثية داخل المخيمات الفلسطينية نتيجة الاضراب الشامل، إلا أن وكالة "الأونروا" لا تستجيب لمطالب اتحاد الموظفين ضاربة بعرض الحائط ما يحصل في قطاعات التعليم والصحة والخدمات.

وخلال اعتصام لموظفي الوكالة أمام مبنى الوكالة في رام الله، قال رئيس الاتحاد العام لموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الأونروا" جمال عبد الله لـوطن: إن هذا الاعتصام هو امتداد للإضراب الشامل للعاملين في الوكالة الذي يشمل قطاعات التعليم وصحة والخدمات بالضفة الغربية. مضيفا: الاعتصام اليوم هو جزء من سلسلة الفعاليات التي يقوم بها الاتحاد من أجل الضغط على إدارة الوكالة.

وأضاف، يجب على وكالة "الأونروا" أن تجلس للتفاوض مع الاتحاد، لإيجاد حلول للعاملين وللتقليل من الأضرار الناتجة عن الاضراب في قطاع الخدمات  والصحة والتعليم.

وأشار إلى أنه يوجد خيمة اعتصام للعاملين بالشيخ جراح بالقدس المحتلة، وفي الفترات القادمة سيتم تنظيم مسيرة من داخل القدس بتجاه المسجد الأقصى للضغط على الأونروا.

وبدوره أوضح عضو اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" عبد الكريم الحج محمد، أن مطالب العاملين رئيسية تشمل الأمن الوظيفي، وزيادة الرواتب، والعلاوة، وخفض التقليصات، أسوة بالجميع.

وأكد  على أن الاضراب لن يُفك الا بتحقيق المطالب العادلة للعاملين، قائلا: نحن نقوم بإرسال رسائل للدول المانحة والأمم المتحدة من أجل الضغط على إدارة الوكالة للاستجابة لمطالب العاملين والحوار والتفاوض معهم.

Loading...