الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

متى تبدأ ليلة القدر ومتى تنتهي أي ساعة وهل هي اليوم 27 رمضان 2023

ليلة القدر 2023
ليلة القدر 2023

متى تبدأ ليلة القدر ومتى تنتهي؟ حيث يؤدي المسلمون الأعمال والعبادات والطاعات في الليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان، التي تصادف هذه الليلة في فلسطين والسعودية ومصر والجزائر وتونس والعديد من الدول العربية والإسلامية.

متى تبدأ ليلة القدر ومتى تنتهي؟ تعد من اكثر العبارات بحثا على محركات البحث في الوقت الراهن كون الجميع يحرصون على الحصول على المعلومات الصحيحة من اجل اداء العبادات والاعمال وقراءة القرآن الكريم والادعية وغيرها من الامور الحسنة.

متى تبدأ ليلة القدر اي ساعة؟

بحسب تقرير، يكثر المسلمون من الصلاة والدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان، لتتبدل أحوالهم إلى أفضل حال، وتعد ليلة القدر أعظم هدية ربانية من الله سبحانه وتعالى إلى عباده، ليتساءل البعض عن متى تبدأ ليلة القدر وفي أي ساعة؟ ليظفروا بها فهي ليلة خير من ألف شهر.

ونقل التقرير، أنه نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية «فيسبوك»، الإجابة عن سؤال متى تبدأ ليلة القدر وفي أي ساعة؟ وقالت إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أهدانا إلى اغتنام الوقت والانتفاع بمواسم الخير، خاصة شهر رمضان والعشر الأواخر من الشهر الكريم، للفوز بليلة القدر.

متى تنتهي ليلة القدر اي ساعة؟

ليلة القدر تبدأ بحلول أذان المغرب وتنتهي بطلوع الفجر، ويمكن التحري عنها في العشر الأواخر من شهر رمضان، أو تحريها في الوتر من العشر الأواخر من رمضان، وينتظرها العباد للفوز بها فهي ليلة مباركة سالمة لا يستطع خلالها الشيطان أن يفعل أي أذى للإنسان، وينتشر الخير والبركة في كل مكان.

وفي ما يتعلق بفضل الدعاء في ليلة القدر.. روي عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: «أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو في تلك الليلة؟ قال: تقولين: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».. فيستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء في تلك الليلة العظيمة بما أحب أن يدعو الله به.

هل ليلة القدر 2023 اليوم ؟

ومن الأدعية المأثورة عن التي وردت عن النبي المصفى صلى الله عليه وسلم هي :«اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي».

وهذه الليلة يتوقع أن تكون ليلة القدر، حيث أدى المسلمون صلاة التراويح عقب العشاء في المساجد، حيث كان الملايين في البلدان الإسلامية والعربية وغيرها من الدول حول العالم، بما فيه المسجد الأقصى المبارك الذي توافد إليه الفلسطينيون من كل مكان خلال الساعات المنصرمة.

Loading...