الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

   بلدية رام الله تطلق فعاليات يوم النظافة الوطني

يوم النظافة الوطني
يوم النظافة الوطني

أطلقت بلدية رام الله اليوم الثلاثاء، فعاليات يوم النظافة الوطني، بمشاركة عشرات من طلبة مدارس المدينة.

وجاءت الفعالية التي انطلقت من حي عين مصباح، للتعريف بيوم النظافة الوطني الذي أطلقته بلدية رام الله عام 2014، واعتمده مجلس الوزراء يوماً وطنياً للنظافة، والموافق السابع من أيار من كل عام.

واختارت البلدية شعار يوم النظافة الوطني لعام 2023: "البيئة بترنلك رد عليها"، حيث تم اختيار الشعار من قبل طلاب مدارس رام الله.

ولفتت البلدية، إلى أن الشعار يعبر عن ضرورة الاستجابة السريعة لناقوس الخطر المحدق ببيئتنا، فظاهرة إلقاء النفايات العشوائية باتت تهدد بيئتنا وتشوه المشهد الحضاري في المدينة.

وقال رئيس البلدية عيسى قسيس، إن يوم النظافة الوطني "يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية النظافة في المدن الفلسطينية، وذلك من خلال محاولة تغيير السلوك المجتمعي، وعبر تطبيق القانون".

وأضاف أن "يوم النظافة، يمثل رسالة أمل للشعب الفلسطيني بغد أجمل وأفضل، نتشارك فيه جميعا، مواطنين متطوعين، أفرادا ومؤسسات، أطفالا وشبابا وشيوخا في جميع أحياء المدينة، لتنفيذ حملات نظافة تطوعية سعيا نحو بيئة صحية آمنة جميلة".

وتابع قسيس: "هذا اليوم يجسد صمود الشعب الفلسطيني في أرضه وسعيه الجاد إلى الحفاظ عليها، رغما عن أنف الاحتلال الساعي إلى تهجيرنا عبر التنغيص اليومي لحياة الفلسطينيين، وممارسة كل أشكال تدمير البيئة من اقتلاع الأشجار وإلقاء النفايات الخطرة وتخلص المستوطنات من مياهها العادمة في أراضينا".

وأكد أن مسؤولية الحفاظ على النظافة مسؤولية مشتركة، فكلنا مسؤولون وكل فرد فينا يجب أن يسعى جاهدا إلى الحد من ظاهرة إلقاء النفايات العشوائية التي تشوه المدينة.

Loading...