الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤتمر الشهيدة شيرين أبو عاقلة

كتلة الاعلام المستقل: ندين محاولات عرقلة المؤتمر العام لنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

عبرت كتلة الاعلام المستقل، الجمعة، عن إدانتها واستنكارها لمحاولات عرقلة عقد المؤتمر العام لـ نقابة الصحفيين "مؤتمر الشهيدة شيرين أبو عاقلة".

وقالت الكتلة في بيان صحفي إنها "تؤكد بأعضائها ومؤيديها ومناصريها، دعمها لعقد المؤتمر العام لنقابة الصحفيين في موعده ومكانه المقررين في رام الله وغزة، الذي يحمل اسم ايقونة الاعلام الفلسطيني الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة".

ودعت جميع  الجهات السياسية والحزبية لتجنيب النقابة أية تجاذبات سياسية أو حزبية، هدفها المحاصصة والتقاسم للنقابة التي نشهد أنها قطعت شوطاً كبيراً في تطوير أدائها المهني والإداري على كل المستويات.

وأضاف البيان أن "كتلة الاعلام المستقل تؤكد أن لا أحد يحق له الادعاء بالوصاية على الصحفيين المستقلين، أو من حقه الحديث باسمهم، أو تمثيلهم، لأنه لا يمثل إلا نفسه، كما نحن أيضا لا ندعي تمثيلنا للصحفيين المستقلين، ولكن هدفنا هو بناء نقابة قوية مهنية وفاعلة. وأثبتت التجارب السابقة أن مجموعة من الصحفيين قدموا أنفسهم ممثلين للصحفيين المستقلين إلا أنهم لم يكونوا على قدر المسؤولية، واستغلوا وجودهم لاختلاق المماحكات دون ترك أثر في مسيرة عمل النقابة".

وتابع البيان: "لذلك قررنا دعم ترشح قائمة شهداء الصحافة الفلسطينية ، التي حملت اسم رفاقنا واخوتنا الذين ارتقوا شهداء خلال مسيرتهم المهنية والانسانية والوطنية من أجل نقل الحقيقة، مع احتفاظنا بدورنا المهني في الرقابة على عمل الهيئات القيادية المنتخبة للنقابة نحو أن تواصل النقابة  تطوير أدائها بما يخدم الجسم الصحفي وليس بث الفتن والانقسام البغيض في حياة شعبنا الفلسطيني الذي سئم كل هذه الأساليب".

وأكمل: "في هذا السياق فإننا نعتبر أن التوجه نحو القضاء في غزة لوقف وضرب العملية الديمقراطية لحرمان أكثر من 2600 صحفي من حقهم بالتعبير عن دورهم والمشاركة في مؤتمر نقابتهم، محاولة حزبية بائسة ومكشوفة، وأن من يتحدث عن الحزبية هو من يريد ممارستها بقوة الجغرافيا السياسية لضرب وحدة الجسم الصحفي". بحسب البيان.

وذكرت كتلة الاعلام المستقل أنها تستغرب وتستهجن "استخدام القضاء في غزة في الوقت الذي تتوجه فيه النقابة للمحكمة الجنائية الدولية في قضايا قتل الصحفيين وجرائم الاحتلال بحقهم"، مردفة: "هذه مفارقة غريبة أن يتم محاولة إضعاف النقابة التي تتوجه للقضاء الدولي، وهذا لا يخدم إلا من ارتكب هذه الجرائم بحق صحفيينا". 

ودعت، كافة أعضاء النقابة إلى حضور مؤتمرهم بكثافة يوم الثلاثاء القادم في غزة ورام الله "رفضا للعبث وفرض الوصاية على الصحفيين". وفق البيان.

Loading...