الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ تنفيذ أول برنامج تنموي طبي في غرينادا

برنامج تنموي طبي في غرينادا
برنامج تنموي طبي في غرينادا

بدأت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا) تنفيذ أول برامجها الطبية في غرينادا بالتعاون مع وزارتي الخارجية والصحة في غرينادا ووزارة الصحة الفلسطينية، سفارة دولة فلسطين لدى دول الكاريبي، نقابة الاطباء مركز القدس، الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، مؤسسة كمال شحادة ورينج ديفيلوبمنتس وذلك في المستشفى المركزي في العاصمة سانت جورج.

وأفاد السفير عماد الزهيري، مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي، مدير عام بيكا، أن البرنامج الأول هذا والذي يتم تنفيذه في غرينادا، يأتي بناءً على توجيهات السيد الرئيس محمود عباس لبذل كل الجهود الممكنة وضمن الامكانيات المتاحة لتعزيز حضور دولة فلسطين على الساحة الدولية، ولتعليمات وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي لتوسيع نطاق برامج بيكا التنموية الهادفة الى حشد أكبر قدر ممكن من التضامن الدولي مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وكذلك يتماشى هذا البرنامج النوعي مع الاتفاقيات الثنائية بين الطرفين والتي وقعت عليها سفيرة دولة فلسطين لدى دول الكاريبي قبل عدة أشهر د. ليندا صبح اثناء تقديم أوراق اعتمادها كسفيرة مفوضة فوق العادة لدولة فلسطين لدى غرينادا.

وأضاف السفير الزهيري أن وفد فلسطين يضم أطباء جراحين ومتخصصين في مجالات الجراحة العامة، الطب العام، جراحة العظام، المسالك البولية، جراحة العيون والتخدير والتمريض حيث بدأ الوفد الطبي عمله في مستشفى سانت جورج العام وسيقوم فريقنا باجراء العمليات الجراحية وتقديم العلاج للعشرات من الحالات التي تم معاينتها بالتعاون مع الفريق الطبي المحلي .

بدوره كان وزير الصحة في غرينادا جوناثان لا كريت قد رحب بفريق دولة فلسطين وقدم شكره للقيادة الفلسطينية على هذا التعاون الذي يعزز من العلاقة الثنائية ويساهم في تطوير روابط الصداقة بين البلدين والشعبين مؤكداً على أهمية ما سيقوم به فريقنا من عمل طبي تخصصي وانعكاس نتائجه على المرضى في بلاده وتمنى أن تستمر برامج الوكالة في غرينادا بما يعكس مصلحة البلدين.

بدورها رحبت د. ليندا صبح، سفيرة دولة فلسطين لدى دولة الكاريبي بهذه الترجمة الفعلية والعملية لاتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين والتي ستتضمن مجالات تعاون مختلفة بما فيها القطاع الزراعي وغيرها من المجالات التنموية التي تلبي الاحتياج المعبر عنه من قبل الحكومة في غرينادا.

وستستمر مهمة وفد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في غرينادا سبعة أيام عمل ينتقل بعدها الى دولة سانت فنسنت والغرنادين لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامجها الطبي بناءً على طلب من رئيس الوزراء وصديق فلسطين رالف غونزالفيس.

Loading...