الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء: لقاء (العائلات الثكلى) عار تطبيعيي ..وملاحقة دعاته واجب وطني

 الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين
الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين

أصدر الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين اليوم الجمعة بيانًا حول لقاء دعت إليه ما تسمى ( منتدى العائلات الثكلى) في فندق تلال بيت لحم، وذلك تحت شعار "التسامح"  ومقولات ملغومة  ساقطة في اللحظة .
وجاء في نص البيان الصادر عن الأمانة العامة:
"  تخرج علينا فئة من شقوق الخزي، ونتانة الحفر، ليغبّروا هواء نضالنا الوطني، وصمود شعبنا الأسطوري، والنباح القذر إلى وكر مظلم، كانت يد القاتل قد حفرته لهم، بذرائع مفضوحة، وتحت شعار التسامح، والكف عن "المواجهة وسفك الدماء" في مساواة بين السكين والرقبة . ومسح الدم عن يد  العدو القاتل .
إننا اليوم نواجه فئة تطلق على نفسها ( منتدى العائلات الثكلى) والتي حددت موعد اجتماعها الأول في فندق تلال بيت لحم، اليوم الجمعة الموافق 2/6/2023م، تضليلاً باهتًا للحق المبين، وتعكيرًا مسمومًا جاء به من يفكرون من جيوبهم، ويديرون مؤامرتهم من عقول مشغليهم، ويمشون بأقدام المحتلين، وصولاً إلى طمس الحقائق، وتجفيف منابع الإرادة بالصمود، والاشتباك مع الغاصب  المجرم الذي يتخذ من هؤلاء درعًا واقيًا من رصاصات الثابت والتاريخي الفلسطيني.
وفي الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، نحذر باعة ضمائرهم، ورافعي مناديل الاستسلام، ومنكسي لواء الكرامة، من مغبة ما يسعون إليه، ووضع أياديهم بيد القاتل المحتل، الذي غرق في دم الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، و دم الأسير الشيخ خضر عدنان وشهداء الحرية والاستقلال، ويواصلون إجرامهم بحق المفكر  وليد  دقة  ورفاقه الأسرى  والمرضى . العدو صانع المجازر  السوداء في تاريخنا، و التي يواصل مدّها وفرضها حتى اليوم، هذا المجرم الفاتح لجريمة عريضة، ومستمرة منذ  قرن يحاول كسر الضلع الفلسطيني المقدس، والذي فشل رغم كل وسائل بطشه، وأسلحته التدميرية، فكيف نتساوى معه ونحن حراس الثوابت، والحق في فلسطين كاملة غير منقوصة ونحن أبناء الشمس ووعاء نورها فوق بلادنا، ونهر تضحياتنا يجري ساقيًا من غير ملل، ولا كلل في بستان حلمنا، وعزائمنا التي انتصرت وتنتصر على الزوايا المعتمة، تزداد صلابة في المواجهة، وعليه نفضل توابيتنا الطاهرة، على خزي من أجل سلامة مغشوشة،  ولن نسمح لأصحاب الرؤوس التي طأطأت جباهها أمام قاتلها أن تمر.
هذا اللقاء، الذي تقف وراءه مؤسسات  ملغومة، ومدانة، وتجمعه المذل غبار نجس على نعل طفلٍ فلسطيني، يرفع اللواء المنير على أعلى سارية، ولن نقف عند  سياقات فارقتها المروءة  والقبول برواية المحتل تحت مسميات سوداء مدانة.
وإذ نستنكر هذا اللقاء ومفاعيله، نطالب الجهات المعنية، ملاحقة دعاته، ومحاكمتهم وفق ما تقتضيه الحقيقة، والحق الفلسطيني المتين، أن لا استسلام يعطى للعدو، ولا مساواة تمنح له؛ بعد جريمة اغتصابه لفلسطين، وتشريد شعبها، وتعريضه للقتل، والنفي، والاعتقال، والمطاردة، والحصار الأفعاوي، ولا هبة على حساب دماء الشهداء، والأسرى والمبعدين، وجرحنا المفتوح على ملح الاحتلال، سنواجه  مع الكل الوطني هذه الفئة ومعها كل من يحاول أن يشق الصف، ويبدل الحق بالضلال، ويعمل على تحسين وجه المحتل البشع، بعد أن أيقن العالم أن شعبنا يتعرض لأكبر جريمة في تاريخه المعاصر، وأننا الشعب الوحيد في المجرة تحت الاحتلال، والاستبداد.
الرحمة والمجد للشهداء الأبرار
الحرية للأسرى أبطال العزة والكرامة
الشفاء العاجل للجرحى البواسل
النصر لشعبنا الصامد والصابر"

                   الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين
                                      الأمانة العامة
                                     فلسطين المحتلة

Loading...