الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"سمسمية وحلقوم كويك".. مشروع صناعي بنمط عصري لزوجين من نابلس

الصحافية هيا الشيخ ياسين وزوجها
الصحافية هيا الشيخ ياسين وزوجها

في عام 2015، قررت الصحافية هيا الشيخ ياسين ترك وظيفتها هي وزوجها، من أجل العمل على مشروع خاص، وأطلقا مشروعيهما الخاص من داخل المنزل "سمسمية وحلقوم Quick" وهو مجال تشتهر فيها مدينة نابلس، على أن يكون هذا المعمل حديثا ويعمل بنمط غير تقليدي.

تقول الشيخ ياسين العضو بمنتدى سيدات الاعمال في حديث لبرنامج "عمّرها" مع الإعلامية آلاء مرار عبر أثير "رايــــة"، إنها عملت في البداية مع مجموعة من السيدات واستفادت من تجاربهن في العمل على مشاريعهن المنزلية الخاصة، قبل أن تنتقل إلى العمل في معمل خاص لفصل حياتها اليومية عن عملها الخاص.

ورأت الشيخ ياسين وزوجها أن العمل في صناعة "السمسمية والحلقوم" هو مجال قابل للتطوير والتوسع، حيث بدأت المشروع بصناعة السمسمية التقليدية، وفي عام 2018 تقريبا؛ قررت التطوير على الصنف والتوجه إلى الصناعة الصحية من خلال استخدام "ستيفيا" كـ مُحلي بديل عن السكر.

وأكدت هيا أن أزمة "كورونا" دفعتها إلى التوجه نحو خطة جديدة عبر اعتماد تسويق المنتجات من خلال "البيع الالكتروني" والذي لاقى اقبالا كبيرا وزاد من نسبة المبيعات بشكل كبير، داعية جميع أصحاب المشاريع إلى استشارة أصحاب الخبرة والتجربة في كافة المجالات.

وبيّنت الشيخ ياسين أنها اعتمدت في مشروعها "سمسمية وحلقوم Quick" على تطويع التكنولوجيا في العمل، لافتة إلى أهمية التوجه والتسجيل في منتدى سيدات الأعمال والذي يتيح الفرصة للمشاركة في المعارض الراقية، الأمر الذي يساعد على التوسع في المشاريع من جهة، والتعريف بكل مشروع والإعلان له من جهة أخرى.

ووجهت الشيخ ياسين نصائح لصاحبات وأصحاب المشاريع الريادية، بضرورة وضع خدة مدروسة، وتوفر "حب التعلم" والقدرة على التحمل، وضرورة تحدّث لغة أخرى، إضافة لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي في التسويق، والابتعاد عن الأشخاص السلبيين والمحبطين في بداية أي مشروع، مع ضرورة تواجد أشخاص إيجابيين وداعمين وأصحاب خبرة.

صفحة Quick Sesame سمسمية كويك على موقع فيسبوك اضغط هنا

Loading...