الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اسمهان عليان.. سيدة أعمال مقدسية توجّه النساء نحو العمل الريادي

سيدة الاعمال المقدسية اسمهان عليان
سيدة الاعمال المقدسية اسمهان عليان

تعمل سيدة الاعمال المقدسية اسمهان عليان مستشارة ومدربة في التسويق الاستراتيجي، ومؤسسة ومديرة شركة "سمارت آرت" للدعاية والإعلان، ومركز طلة الثقافي؛ إذ وجدت نفسها بطريقة "لا إرادية" في موقع يسمح لها بتوجيه النساء لإنشاء وتطوير مشاريعهن منذ عام 2012.

عملت عليان مستشارة مع عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية، وأطلقت مجموعة من المبادرات على المستويين المحلي والعربي، كما أشرفت على مسير الإرشاد العالمي للمرة الأولى في القدس، وقامت بتدريب أكثر من 700 سيدة في مجال الإدارة والريادة والتسويق.

وقدّمت سيدة الأعمال اسمهان عليان الاستشارات لأكثر من 100 مشروع، وتم اختيارها كـ "امرأة قيادية صاحبة مشروع خاص" ضمن 61 سيدة على مستوى العالم، وحصلت على درجة الماجستير في التسويق عام 2018 من معهد جنيف، ودرجة ماجستير أخرى عام 2017 من كلية لندن للأعمال والشؤون المالية.

وحازت عليان على جائزة حواء وهي جائزة تمنحها الحكومة البلجيكية وهي جائزة مهمة أتاحت الفرصة للتعريف بالتراث والحرف الفلسطينية، وحصدت المركز الثاني في جائزة النساء صاحبات التأثير الإيجابي على مجتمعاتهن من خلال أعمالهن وتحديدا من خلال عملها في مركز طلة الثقافي.

وفي حديث لبرنامج "عمّرها" عبر أثير "رايـــة" مع الإعلامية آلاء مرار، أكدت عليان ضرورة وجود حافز وإرادة وتصميم لدى كل سيدة على استمرار العمل على مشروعها الريادي، كما يجب أن يكون لديها الإيمان على قدرتها، داعية كل سيدة لديها فكرة مشروع ريادي إلى عدم التردد، إذ يمكن لها تقديم الاستشارة مجانية.

وفيما يتعلق بشركة "سمارت آرت"، أوضحت عليان أنها شركة الدعاية والإعلان هي الشركة الوحيدة التي تم تسجيلها في فلسطين والتي تقودها وتملكها وتعمل فيها نساء، إذ يعمل بها طاقم نسائي فقط، يحاول هذا الطاقم العمل على العلامات التجارية والمطبوعات والتصاميم والهدايا وغيرها وذلك من منظور نسوي بحت.

 

Loading...