الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رواد ثريدز يصطدمون بترابط الحسابات مع إنستغرام

 ثريدز
ثريدز

قال آدم موسيري، رئيس إنستغرام، إن الشركة تعمل على حل المشكلة التي تؤدي إلى حذف حسابات المستخدمين في إنستغرام إن هم قرروا حذف حساباتهم في الخدمة الجديدة المنافسة لتويتر؛ ثريدز Threads.

وكانت إنستغرام، المملوكة لشركة ميتا، قد أطلقت قبل بضعة أيام منصة التواصل الاجتماعي القائمة على النصوص "ثريدز"، التي تمتاز بأنها لا تتطلب من مستخدمي إنستغرام عملية تسجيل جديدة، ذلك أنه يكفيهم الاشتراك فيها باستخدام حساباتهم الحالية في إنستغرام مع إمكانية الاحتفاظ ببعض المتابعين.

ولكن المستخدمين اكتشفوا أنه لا يمكنهم حذف حساباتهم في ثريدز بعد إنشائها، ولكن يمكنهم تعطيلها فقط، وإن هم قرروا حذف اسم المستخدم الخاص بالخدمة الجديدة، فسوف يُحذَف تلقائيًا حسابهم في إنستغرام مع كل شيء فيه.

واشتكى من هذه المشكلة المستخدمون الذين سارعوا أفواجًا إلى التسجيل في الخدمة الجديدة التي يُروَّج لها بأنها البديل الأمثل عن تويتر.

وقال "موسيري"، إن ميتا على علم بهذه المشكلة وهي تعمل على حلها وتقترح على المستخدمين إلغاء تنشيط حساباتهم فقط في الوقت الحالي.

وتتيح خدمة "ثريدز"، التي جذبت أكثر من 50 مليون مشترك في اليوم الأول من إطلاقها، للمستخدمين نشر المنشورات النصية، مع إمكانية إرفاقها بالصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF، بالإضافة إلى تضمين منشورات إنستغرام.

ويمكنهم أيضًا الإعجاب بالمنشورات، والتعليق عليها، وإعادة نشرها، ومشاركتها، ولكن العديد من الميزات الأخرى التي توفرها منصات التواصل الاجتماعي مفقودة في الوقت الراهن.

ويؤدي إلغاء تنشيط الحساب إلى إخفاء الملف الشخصي وأي محتوى قد نُشر فيه، ويمكن للمستخدمين أيضًا تحويل الحساب إلى حساب خاص لا يرى منشوراته إلا المتابعون.

وأوضح "موسيري" أن ثريدز يعتمد على إنستغرام؛ لذلك فإن المشتركين في الخدمة الجديدة يستخدمون حسابًا واحدًا.

وسيكون بإمكانهم قريبًا استخدام إمكانات محسنة للبحث، بالإضافة إلى واحدة من أهم ميزات تويتر، وهي الوسوم، وعلامات التبويب المنظمة، وأدوات تحرير المرفقات قبل نشرها.

Loading...