الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محمد بداح يوجه نصائح للمبتدئين عند شراء سيارة مستعملة 

خبير السيارات محمد بداح الهاجري
خبير السيارات محمد بداح الهاجري

قال محمد بداح الهاجري، خبير السيارات، إن الكثير من الناس يلجأون حاليا لشراء السيارات المستعملة، نظرا لارتفاع أسعار الجديدة، كما يلجأ البعض إلى بيع سياراتهم المستعملة للتجديد أو للتخلص من عيوبها.

وأكد بداح الهاجري، على ضرورة الكشف الجيد على السيارة المستعملة قبل شرائها للتأكد من كونها تستحق الشراء، خاصة وأن السيارات المستعملة أصبحت مرتفعة السعر مقارنة بالسابق، مشددا على أهمية هذه الخطوة وهي الكشف على السيارة خاصة للمبتدئين الذين لم يسبق لهم شراء سيارة من قبل.

واستعرض خبير السيارات، عدد من النصائح عند شراء السيارة المستعملة، حيث تبدأ الخطوة الأولى بالنظرة السريعة على الحالة العامة ونظافة السيارة من عدمها وعدم وجود خبطات واضحة على الهيكل الخارجى للسيارة.

وأضاف أن الخطوة التالية هي فحص الأوراق الخاصة بالسيارة، من خلال طلب سجلات الصيانة الدورية، والتى تبين مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة، والتأكد من الحالة القانونية لأوراق العربية ومالكها.

ونوه محمد بداح الهاجري، بأن أهم خطوة هي الفحص الفني للسيارة وذلك من خلال فحص جميع الأجزاء الميكانيكية للسيارة مثل الفرامل ودورة التبريد و دورة الكهرباء و مقود السيارة وجميع الأزرار والتأكد من أن جميعها يعمل بشكل صحيح.

Loading...