الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بمستهل جلسة مجلس الوزراء

اشتية: فريق من الدفاع المدني الفلسطيني موجود الآن في المغرب

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

تقدم رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، باسم مجلس الوزراء، بأحر التعازي وصادق المشاعر المواساة للمملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، على ما فقدوه من أرواح وممتلكات، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء، "أبلغت رئيس الوزراء المغربي باستعداد فلسطين للمساعدة استنادا إلى توجيهات الرئيس، وهناك فريق من الدفاع المدني الفلسطيني موجود الآن في المغرب".

وترحم على روح الشهيد الطفل ميلاد الراعي من مخيم العروب الذي قضى برصاص الاحتلال، وباسم مجلس الوزراء نعزي والديه.

وأكد اشتية أن الرئيس عباس يشارك الأسبوع القادم في اجتماعات مجموعة الـ 77 والصين، المنعقدة في هافانا بكوبا، وكذلك يلقي خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وأضاف: "من جانبنا سوف نشارك في اجتماع الدول المانحة المنعقد في نيويورك وسوف نعرض أمام المانحين حجم الأموال المقتطعة من قبل إسرائيل واحتياجاتنا المالية، كما سوف نعرض التقدم الذي أحرزناه في خطة الإصلاح التي تبنتها الحكومة العام الماضي، وكذلك ملامح خطة التنمية الفلسطينية للأعوام الخمسة القادمة".

ويناقش مجلس الوزراء اليوم: الأوضاع السياسية والأمنية والمالية، والخصومات الإسرائيلية الجديدة، وأوضاع شركة كهرباء القدس، وأجندة فلسطين الرقمية 2030، إضافة إلى مشاريع جديدة في البنية التحتية.

Loading...