الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقالات ومواجهات بالضفة والاحتلال يحاصر أريحا

قوات الاحتلال -أرشيف-
قوات الاحتلال -أرشيف-

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، في وقت تواصل حصارها العسكري لمدينة أريحا.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق؛ وذلك بذريعة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 فلسطينيين من جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر نادي الأسير أن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت تقي بسام أبو عبيد، وحسن السعدي، وشراع الهنداوي، من مدينة جنين، وذلك أثناء مرورهم بمركبتهم عبر حاجز عسكري نصبته قرب مفترق بزاريا، على طريق نابلس- جنين.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد كاظم أبو عجمية من مخيم الدهيشة، كما اعتقلت الشابين كريم زواهرة ومحمد أبو فريحة من مدينة بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة منفذ عملية حوارة، أسامة بني فضل، في بلدة عقربا جنوب نابلس، وفتشته وعاثت فيه خرابا، علما أن هذا الاقتحام هو الخامس منذ تنفيذه العملية.

إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال، في مخيم العروب، شمال الخليل.

واندلعت مواجهات على مدخل المخيم، حيث أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

أغلقت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل، المداخل الرئيسية لمدينة أريحا.

ونصبت قوات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على مداخل المدينة، وأوقفت مركبات الفلسطينيين، خاصة الخارجين من المدينة، وفتشتها، وأجبرتهم على سلوك طرق وعرة.

وأغلقت قوات الاحتلال الطريق الواصلة بين بلدة العوجا ومدينة أريحا.

Loading...