الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أحدث طرق الحقن بالبوتكس للحصول على نتيجة دائمة

حقن البوتكس - ارشيفية
حقن البوتكس - ارشيفية

يعتبر حقن مادة البوتكس من أكثر طرق التجميل المستخدمة في العالم منذ استخدامه قبل 30 عاماً، ومن المعروف أو المنتشر أن طبيب التجميل هو الذي يقوم بحقنه، ولكن اتضح أن الأمر الطبيعي والصحيح أن طبيب العيون هو من يقوم بحقن المادة، وهذا ما أكده الدكتور عصام الطوخي أستاذ طب العيون بجامعة القاهرة، ورئيس قسم تجميل الجفون، والجهاز الدمعي ووحدة جفاف العين.

وأشار الطوخي، إلى أن البوتكس يعمل عن طريق إرخاء العضلات وخاصة عضلات الوجه مما يؤدي إلى اختفاء التجاعيد وخاصة في مناطق الجبهة وما بين الحاجبين وحول العينين والجفون وغيرها من مناطق الوجه مما يعطي الوجه شكل جمالي وشبابي مشرق. 

 وأضاف الطوخي أنه يبدأ مفعول البوتكس للظهور بعد حوالي أسبوع من الحقن، حيث تختفي التجاعيد ويظهر المريض في شكل جمالي شاب أي أصغر سناً.

 ويستمر على ذلك حوالي من 2-3 شهور، ثم يبدأ مفعول البوتكس في الاختفاء تدريجيًا، وتعود التجاعيد تدريجيا للظهور، ويبدو المريض وكأنه أكبر سناً، فيضطر المريض إلى إعادة الحقن مرة أخري بنفس الجرعة، ويستمر الأمر على هذا النحو، أي كل عدة شهور تعود التجاعيد ويكرر المريض الحقن وهذا يجعل المريض والمريضة يمر بمراحل متغيرة يمكن ملاحظتها في شكله الجمالي. 

 وأكمل حديثه: للتغلب على ذلك ولضمان تأثير مستمر وثابت للحقن بدون عودة التجاعيد وبدون وجود تغيير في شكل المريض، ظهر أسلوب جديد لاستخدام البوتكس يسمي " baby Botox technique"

ويتم هذا الأسلوب عن طريق إجراء الحقن في أول مرة كالمعتاد بحيث تختفي التجاعيد ويظهر المريض بشكل جمالي ثم لا ينتظر المريض حتى تعود التجاعيد للظهور، بل يذهب للطبيب بعد شهرين وقبل عودة التجاعيد للظهور مرة أخرى لأخذ جرعة صغيرة منشطة من البوتكس للمحافظة على الشكل الجمالي بصورة دائمة و مستقرة وبدون أي تغيير ملحوظ في ملامحه. 

وأكد الطوخي، أن هذا الاسلوب يحقق عدة فوائدد منها ثبات واستقرار الشكل الجمالي المشرق، وأيضاً تقليل جرعة البوتكس المستخدمة للمريض علي المدي الطويبالإضافة إلى تقليل تكلفة الحقن بالبوتكس.

Loading...