الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهيدان برصاص الاحتلال خلال العدوان على مخيم نور شمس

دمار في مخيم عين شمس
دمار في مخيم عين شمس

استشهد الشابان أسيد فرحان وعبد الرحمن أبو دغش، وأصيب جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأُعطبت جرافة عسكرية، خلال اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، بشكل موسع مخيم نور شمس في مدينة طولكرم ، من عدة جهات بعشرات الآليات العسكرية.

 وأفادت مصادر محلية بأن الشاب أسيد فرحان أبو علي جبعاوي (21 عاما)، استشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس.

وأصيب جبعاوي بالرصاص الحي في رأسه، نقل إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، في حالة خطيرة جدا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وذكرت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بأن إصابة ثانية وقعت خلال الاشتباكات المندلعة، ووصفت حالتها بالخطيرة.

وأعلنت الطواقم الطبية لاحقا عن استشهاد الشاب عبد الرحمن أبو دغش (32 عاما)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عدوان الاحتلال المتواصل على مخيم نور شمس.

اقتحامات واسعة لمخيم نور شمس

في ساعات الفجر الأولى، اقتحمت عشرات الآليات مدعومة بجرافة عسكرية كبيرة، مدينة طولكرم من عدة محاور ووصلت إلى مخيم نور شمس وحاصرته من جميع الاتجاهات.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بالمخيم، وقامت الجرافة المصاحبة للقوات بإزالة الحواجز من مداخل المخيم، في حين دفع جيش الاحتلال بقوات إضافية كبيرة.

وعملت جرافات الاحتلال على تجريف الشارع الرئيس المحاذي لمخيم نورشمس، ودمرت الطبقة الإسفلتية، حيث يعتبر مدخل مدينة طولكرم الرئيس الواصل بينها وبين مدينتي جنين ونابلس.

إضراب شامل في طولكرم

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية ومختلف الفصائل الإضراب الشامل في مدنية طولكرم ومخيماتها لكافة مناحي الحياة، وذلك تنديدا بعدوان الاحتلال على مخيم نور شمسن، وشمل الإضراب المدارس والتعليم الجامعي والتعليم بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم الإضراب الشامل في كافة مدارس المدينة، حدادا على أرواح من ارتقوا برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس.

وكذلك أعلنت جامعة فلسطين التقنية خضوري تعليق الدوام اليوم مع عدم التواجد، وذلك حدادا على أرواح شهداء مخيم نور شمس.

Loading...