الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:53 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اختتام فعاليات مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية بنسخته الثانية

جانب من مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية
جانب من مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية

اختتمت جمعية دار الكلمة الخيرية / مسرح ديار، مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية بنسخته الثانية، وذلك على خشبة مسرح وقاعة مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم.

وأكد القس البروفيسور متري الراهب مؤسس ورئيس جامعة دار الكلمة:"ننهي اليوم أسبوع حافل من العروض المميزة في اختتام مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية والذي استضفنا فيه فرق مختارة من فلسطين وأوروبا والولايات المتحدة. ولقد ساطعا عروض هذا العام الضوء على الأوضاع التي يعيشها شعبنا الفلسطيني من قمع واحتلال ولكن والاهم على صمود هذا الشعب بارضه وعلى الأشكال المختلفة للمقاومة المبدعة التي ما زال يمارسها مكافحا من اجل كرامته وحريته وحقه في الحياة. وهنا لا بد من توجيه كلمة شكر إلى طاقم دار الكلمة الذي وصل الليل بالنهار وعلى مدى اشهر ليستضيف هذه الفرق جميعها وليقدم لجمهوره مثل هذا البرنامج الحافل والنوعي."

حيث شارك في المهرجان كوكبة من المسارح والفرق المسرحية والموسيقية من مختلف دول العالم، أبرزهم: Body Watani Dance، مسرح Cie Accès à La Danse من سويسرا، سيرك ساليدا من الولايات المتحدة الأمريكية، جوقة عود الند من الناصرة، مسرح أورا الراقص من ليتوانيا، مسرح ديار من فلسطين، مسرح عشتار من فلسطين، مسرح عناد من فلسطين، مسرح الحارة من فلسطين.

وشهد الاحتفال الختامي الكبير عرضين العرض الأول عرض مسرحي راقص بعنوان "الأبواب المحذوفة" لمسرح أورا الراقص من ليتوانيا، والعرض الثاني بعنوان "آخر الاشياء المتبقية" لمسرح Cie Accès à La Danse من سويسرا.

وقد استمر المهرجان لمدة أسبوع كامل شمل عروض مسرحية موسيقية، وسيرك، ومسرحيات راقصة، حيث تميز مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية بنسخته الثانية بتنوع أنماط العروض، اذ ابهرت العروض الجمهور ونالت إعجابهم، وفي ختام الاحتفال تم توزيع الدروع التقديرية والهدايا التذكارية على جميع الفرق المشاركة وجميع الذين ساهموا في إنجاح المهرجان.

Loading...