الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قتيلتان في جريمتي إطلاق نار بالداخل الفلسطيني

إطلاق نار
إطلاق نار

قُتلت ياسمين حسام محاميد - جبارين وسلام محمد حجاج في جريمتي إطلاق نار منفصلتين ارتكبتا في وادي عارة في منطقة المثلث وفي مدينة شفاعمرو بمنطقة الجليل في الداخل الفلسطيني.

وذكر موقع "عرب 48" أن الضحية في وادي عارة هي ياسمين حسام محاميد - جبارين (27 عاما) من بلدة معاوية، وهي متزوجة وأم لطفلتين؛ وقُتلت في موقف سيارات، أثناء توجهها لحضور حفل زفاف في قاعة بقرية عرعرة، حيث استهدفها ملثمون من مسافة قريبة بأعيرة نارية.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من الملثمين اقتربوا من مركبة الضحية، واستهدفوها بـ7 أعيرة نارية على الأقل، وجهت نحو القسم العلوي من جسدها، بينما كانت لا تزال داخل المركبة.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة أن الشابة تعرضت لإطلاق نار خلال تواجدها في مركبة خاصة في بلدة عارة على مقربة من شارع رقم 65 الرئيسي. ووصلت الطواقم الطبية إلى المكان وعملت على إنعاش المصابة.

وفي شفاعمرو، أعلن مستشفى "رمبام" في حيفا، مقتل أمرأة متأثرة بجراح أصيبت بها من جراء تعرضها لإطلاق نار في حي "عصمان" في المدينة، في جريمة أسفرت كذلك عن إصابة شخص آخر بجروح طفيفة.

وعُلم أن ضحية الجريمة في شفاعمرو هي سلام محمد حجاج (40 عاما).

يأتي ذلك مع تصاعد الجريمة والجريمة المنظمة في الداخل الفلسطيني منذ مطلع العام الجاري الذي يشهد تسجيل حصيلة قياسية غير مسبوقة لضحايا القتل، بلغت 187 قتيلا عربيا بينهم 13 امرأة.

وتقترف الجرائم وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء، وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام أو في إطار العنف الأسري.

وتحوّلت جرائم إطلاق النار والقتل إلى أمر معتاد يرتكب على نحو شبه يومي خلال السنوات الماضية في الداخل الفلسطيني، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره، في ظل تقاعس الشرطة وتواطئها مع منظمات الإجرام.

Loading...