الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عشرات الشهداء والجرحى وقصف منازل

بعد "الرمال".. الاحتلال يدمر حي الكرامة بغزة ويستهدف السكان بقنابل الفسفور

انتشال شهداء من تحت الأنقاض
انتشال شهداء من تحت الأنقاض

دمرت مقاتلات الاحتلال الحربية، حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة، ما أدى لسقوط العشرات من الشهداء والجرحى، قبل أن تستهدف المواطنين بقنابل الفسفور المحرمة دوليا.

وقالت وزارة الداخلية بغزة في تصريح مقتضب إن "طائرات الاحتلال ومدفعيته تقوم بتدمير حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بسيل من الغارات المتواصلة". 

وأشارت الداخلية إلى وجود أعداد من الشهداء والجرحى، لافتة إلى أن سيارات الإسعاف والدفاع المدني غير قادرة على الوصول للمنطقة بفعل كثافة الغارات وتدمير الطرق المؤدية.

كما أطلقت طائرات الاحتلال الحربية، قنابل الفسفور المحرمة دوليًا في منطقتي الكرامة والمخابرات شمال غربي قطاع غزة، دون معرفة حجم الخسائر البشرية نتيجة لعنف القصف والدمار الهائل الذي لحق بالمكان الأمر الذي يمنع وصول الإسعافات إليهم.

وكان الاحتلال قد دمر حي الرمال ومنطقة الصناعة وسط مدينة غزة، خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى تغيير معالم المنطقتين، وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

تدمير منازل

وفي سياق متصل، واصل طيران الاحتلال الحربي تدمير المنشآت والبنية التحتية والمنازل على رؤوس ساكنيها في محافظات قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

وانتشلت طواقم الإسعاف، مساء الثلاثاء، 15 شهيدا من منزل عائلة أحمد الذي تعرض لقصف إسرائيلي في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأكد شهود عيان أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 15 شهيدا، معظمهم نساء وأطفال، من تحت أنقاض منزل يعود لعائلة أحمد، الذي تعرض لقصف الطيران الحربي الإسرائيلي دون سابق انذار.

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجد الإمام علي في شارع العجارمة بمخيم جباليا.

وفي السياق ذاته، أكد الشهود وقوع إصابات جراء قصف طيران الاحتلال لمنزل في رفح جنوب القطاع. واستأنف طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأيضا سقط عدد من الشهداء والجرحى مساء اليوم الثلاثاء، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في حي النصر شمال مدينة غزة، ولمنزل آخر في رفح.

وأكد شهود عيان أن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ منزلا بالقرب من مفترق طموس بحي النصر دون سابق إنذار ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما نفذت طائرات الاحتلال عدة غارات على مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

كما استشهد مواطنان الليلة نتيجة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بجوار برج أبو نحل في رفح جنوب قطاع غزة.

وأيضا انتشلت طواقم الاسعاف شهيدين من تحت أنقاض منزل عاشور الذ ي تعرض للقصف في حي الزيتون بغزة

وفي إطار متصل، انتشلت طواقم الإسعاف، مساء الثلاثاء، عددا من الشهداء والجرحى من منزل أبو الرواع الذي تعرض لقصف طائرات الاحتلال في جباليا شمال القطاع، كما استشهد عدد آخر نتيجة قصف منزل عائلة النجار بمدينة دير البلح، وسط القطاع.

كما دمرت طائرات الاحتلال منزلا بشكل كامل لعائلة النجار في شارع أبو عريف بمدينة دير البلح، كما قصفت منزلا آخر في منطقة "بلوك سي" بمخيم النصيرات.

ووفقا للشهود العيان، جددت طائرات الاحتلال قصفها لمنطقة العطاطرة في بيت لاهيا بعشرات الصواريخ.

مواطنون تحت الأنقاض

 

من جانبها، قالت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة إن أعداد كبيرة من المواطنين لا تزال تحت أنقاض المنازل التي دمرتها طائرات الاحتلال على رؤوس ساكنيها في عدة مناطق من قطاع غزة منذ الليلة الماضية.

وأوضحت أن طواقم الدفاع المدني عاجزة عن التعامل مع الكم الهائل من البيوت المدمرة، وليس لديها ما يكفي من آليات ومعدات ثقيلة لإخراج العالقين من تحت الأنقاض، ما ينذر بارتفاع عدد الضحايا بشكل كبير.

Loading...