الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما يعلنه البيت الأبيض بشأن غزة يختلف عما يقال سرا

نقلت شبكة سي إن إن الأميركية عن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية قوله إن الجميع في البيت الأبيض لا يتفقون على الموقف المعلن من أن إسرائيل تستجيب للتحذيرات الأميركية بشأن التقليل من إرتقاء ضحايا مدنيين في غزة.

وقال المسؤول الأميركي "لا نشعر بالارتياح إزاء استخدام كلمة " تتقبل"، في الإشارة إلى رد فعل إسرائيل بشأن النصائح الأميركية المتعلقة بحربها على غزة.

وحسب هذا المسؤول فإن البيت الأبيض يشعر بقلق عميق بشأن تطور عمليات الاحتلال في جنوب غزة.

وقال إن المحادثات مع إسرائيل بشأن عدم تكرار ما فعلته في شمال القطاع، كانت صعبة وحازمة ومباشرة.

وشدد على أن البيت الأبيض حريص على تجنب أي مواجهة علنية مع إسرائيل بشأن عدوانها "والنهج المتبع هو تقديم النصائح بشكل حذر خلف الكواليس".

ووفق هذه التسريبات فإن ما يقال سرا يختلف عما يقال في العلن.

ففي العلن، تؤكد إدارة الرئيس جو بايدن أن ضغوطها على إسرائيل أثمرت بشأن تنفيذ عمليات عسكرية أكثر دقة وحرصا على تقليل الخسائر بين المدنيين.

وقالت كمالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي "أعتقد أنهم بدؤوا ينصتون"، وذلك في ردها على صحفيين سألوها عن مدى تقبل إسرائيل للنصائح الأميركية بتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة.

لكن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان زعم أن واشنطن لا ترى أي دليل على أن إسرائيل تقتل المدنيين عمدا حسب تعبيره.

أما  وزير الخارجية أنتوني بلينكن فقال بدوره إنه لا يوجد دليل على أن إسرائيل تقتل المدنيين عمدا، بينما لا خلاف على أن حركة حماس تقوم بذلك، حسب قوله.

ورغم أنها قتلت أكثر من سبعين صحفيا حتى الان في غزة ولبنان، أضاف بلينكن إنه لا يوجد أي دليل على أن جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين.

Loading...