الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الصحفيين تطالب بفتح معبر رفح للصحفيين

طالبت نقابة الصحفيين كافة الجهات صاحبة العلاقة بفتح معبر رفح الواصل ما بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية بغرض مرور الصحفيين .

ففي بيان للجنة الحريات التابعة للنقابة اعتبر إغلاق معبر رفح بوجه الصحفيين يشكل انتهاكا وجريمة وذلك للتداعيات الخطيرة المترتبة على هذا الإغلاق بوجه الصحفيين .

واضاف البيان انه وبكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية فإنه يسمح بتسهيل مهمة الصحفيين بغرض تغطية الحروب الا ان اغلاق معبر رفح قد شكل كارثة اعلامية متمثلة بحرمان عشرات ومئات وكالة الأنباء والقنوات الإعلامية المختلفة من الوصول الى الأحداث وتغطيتها بكل موضوعية من خلال رصد الوقائع على الأرض.

كما نوه البيان الى مرور نحو 70 يوما على وجود الطواقم الصحفية في تغطية مباشرة مما يتطلب استبدال الطواقم وكذلك ادخال الاجهزة والمعدات الخاصة بالعمل .

وشدد البيان على ضرورة فتح المعبر أيضا بغرض نقل المصابين من الصحفيين للعلاج بعد تعرضهم للإصابات وبعضها اصابات دامية نتيجة الاستهداف بصواريخ الطائرات وقذائف المدافع ورصاص البنادق .


وعقب رئيس لجنة الحريات بالنقابة محمد اللحام بأن كافة الاتفاقيات المتعلقة بمعبر رفح لا تعطي قوات الاحتلال الإسرائيلي أي حق بالتحكم بحركة الصحفيين على المعبر.

وطالب اللحام كافة المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط في سبيل فتح معبر رفح أمام الصحفيين كحق مكفول وإغلاقه يعد انتهاكا وجريمة ومساسا بحرية الحركة للصحفيين ومساسا خطيرا بحق الوصول للمعلومة .

Loading...