الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:46 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:42 PM
العشاء 6:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الفدائي" يكتب التاريخ ويتأهل لدور الـ16 في "أمم آسيا"

تـأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم، لدور الـ16 من بطولة أمم آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على هونغ كونغ بثلاثة أهداف دون رد، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وبهذه النتيجة، رفع "الفدائي" رصيده إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف عن الإمارات التي احتلت المركز الثاني بعد خسارتها أمام إيران التي تصدرت المجموعة بالعلامة الكاملة.

وتأهل "الفدائي" كأفضل ثالث في المجموعات الـ6، علما أنه كاد يخطف المركز الثاني من الإمارات التي كانت خاسرة بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 90، قبل أن تسجل هدف تقليص الفارق. كما أهدر لاعبو منتخبنا عددا من الفرص المحققة للتسجيل أمام مرمى "هونغ كونغ"، وكان بإمكانهم زيادة الغلة من الأهداف.

وفرض منتخبنا الوطني سيطرته المطلقة على المباراة التي شهدت حضورا كبيرا من الجماهير الفلسطينية والعربية التي رفعت العلم الفلسطيني والكوفية، ونجح في افتتاح التسجيل عبر نجمه عدي الدباغ برأسية متقنة في الدقيقة 12، وضاعف زيد قنبر النتيجة في الدقيقة 48، قبل أن يعود الدباغ ويسجل الهدف الثاني له والثالث للفدائي في الدقيقة 60 بعد متابعته لتسديدة تامر صيام التي ارتدت من العارضة إلى الشباك. وعلى مدار شوطي المباراة، اتيحت للمنتخب عدة فرص لتسجيل مزيد من الأهداف.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، احتسب الحكم ضربة جزاء لمنتخب هونغ كونغ أهدرها إيفرتون كامارغو، ليخرج منتخبنا فائزا بثلاثة أهداف نظيفة، محققا فوزه الأول بمشاركته الثالثة في بطولة أمم آسيا، وليضمن تأهله التاريخي للدور ثمن النهائي.

ويشارك منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا في ظروف استثنائية، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن استشهاد نحو 26 ألف مواطن، غالبيتهم من النساء والأطفال، ونحو 65 ألف مصاب، وآلاف المفقودين.

ومنذ بدء العدوان، توقف النشاط الرياضي في الأرض الفلسطينية المحتلة، إلا أن لاعبي "الفدائي"، الذين جاؤوا من قطاع غزة والضفة بما فيها القدس المحتلة، بالإضافة إلى لاعبين من الشتات ومن داخل أراضي الـ48، تحدوا مختلف الظروف ليرفعو اسم فلسطين عاليا ويكتبوا التاريخ.

وينتظر منتخبنا انتهاء مباريات الدور الأول، لتحديد المنتخب الذي سيواجهه في دور الـ16، إما أستراليا أو قطر، مستضيف البطولة.

وفي المباراة الثانية، تقدمت إيران بهدفي مهدي طارمي (26 و65)، قبل أن ترد الإمارات بهدف يحيى الغساني (90+3) الذي أهدر ركلة جزاء أيضًا (64).

 وستلتقي الإمارات مع طاجيكستان في دور الـ16، في حين تواجه إيران سوريا، التي تأهلت أيضا لأول مرة في تاريخها للدور الثاني بعد فوزها على الهند بهدف نظيف، لتحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط في المجموعة الثانية، التي تصدرتها أستراليا برصيد 7 نقاط بتعادلها بهدف لمثله مع أوزبكستان التي حلت ثانية برصيد 5 نقاط.

Loading...